أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها العميق من الارتفاع الحاد في أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون ضد الفلسطينيين.

ورحبت بجميع الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العنف المستمر، ودعوة جميع الأطراف إلى التوقف عن الأعمال والخطابات التي تزيد من تأجيج التوترات، وبشكل خاص خطاب الكراهية، والنشاط الاستيطاني، وعمليات الإخلاء، وهدم منازل الفلسطينيين، وأيضًا الإرهاب والتحريض على العنف.

أخبار متعلقة  سفير السعودية لدى فلسطين يصل الضفة الغربية في أول زيارة رسميةجنين.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 3 شهداءالاحتلال الإسرائيلي ينفذ أعمال هدم وتجريف بالضفة الغربية

جاء ذلك في كلمة مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، بجلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط.

سلسلة اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية#اليوم
التفاصيل | https://t.co/IyID4Dcl0j pic.twitter.com/qdKDMVrWqX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023حل الدولتين

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة:"إن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن الإسرائيليين والفلسطينيين، على حد سواء، يستحقون تدابير متساوية من الأمن والازدهار والحرية، ونحن ملتزمون بحل الدولتين، وسنواصل اتخاذ خطوات تهدف إلى تعزيز السلام الشامل والعادل والدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بيد أن العنف المستمر في المنطقة يعيق آفاق السلام، وهو المسؤول عن الكثير من المعاناة التي لا مبرر لها".

وأضافت: "تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق إزاء مستويات العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، بما في ذلك العنف الذي وقع في غزة وأدى إلى الإغلاق المؤقت لمعبر إيرز.

عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الحاليّ في الضفة الغربية وقطاع غزة يرتفع إلى 238 شهيدًا#اليوم
التفاصيل | https://t.co/iNh53OB30B pic.twitter.com/Bo786DSytU— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2023

وأوضحت: "أن الارتفاع الحاد في أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون ضد الفلسطينيين أمر مثير للقلق العميق أيضًا، وينبغي محاسبة جميع مرتكبي أعمال العنف ضد المدنيين، من الجانبين، وفقًا للقانون، ويجب أن نكون شديدي الوضوح، وأن توسيع المستوطنات يقوض القابلية الجغرافية لحل الدولتين، ويؤدي إلى تفاقم التوترات، ويزيد من الإضرار بالثقة بين الطرفين".

وجددت تأكيد دعم الولايات المتحدة بقوة الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس، معارضة الإجراءات التي تخرج عن الوضع التاريخي الراهن، أو تنتهك حرمة هذه المواقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس واشنطن فلسطين القدس المحتلة الاعتداءات الإسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو

صرحت متحدثة باسم الشرطة المحلية في واشنطن أن أحد ركاب مترو الأنفاق طعن راكبا آخر عدة مرات وألقى بدراجته الهوائية تحت القطار في إحدى المحطات المركزية للعاصمة الأمريكية.

وقالت المتحدثة لوكالة "ريا نوفوستي": "وفقا للتحقيقات الأولية، كان هناك شجار بين الضحية والمشتبه به، قام خلاله الأخير بطعن الضحية عدة مرات، ثم ألقى دراجة هوائية باتجاه سكة القطار، ما أدى إلى اصطدامه بها".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح

وأكد أحد الركاب في تصريح للوكالة أنه رأى رصيف محطة المترو المركزية ملطخا بالدماء، بعد أن أنزلتهم الشرطة من العربات ونصحتهم بعدم النظر حولهم.

وبحسب المتحدثة "تم اعتقال المهاجم، ثم نقل الضحية إلى المستشفى في حالة حرجة لكنها لا تهدد حياته".

وقد سجلت الولايات المتحدة، خلال سنوات قيادة الرئيس جو بايدن، أرقاما قياسية في حوادث العنف وعدد عمليات إطلاق النار الجماعية، ففي عام 2023 شهدت البلاد أكبر عدد من هذه العمليات.

وفي نهاية ديسمبر الماضي قتل أكثر من 18.5 ألف شخص بالأسلحة النارية، وأصيب أكثر من 35.7 ألف شخص، وقتل أكثر من 1.6 ألف طفل ومراهق، وأصيب نحو 4.5 آلاف.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| نونيز يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام الولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو