هاجم "هاكرز من الهند"، المواقع الإلكترونية التابعة للقوات المسلحة الكندية، حسبما أفادت صحيفة "غلوب آند ميل" نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الكندية، دانييل لو بوثيلييه، مساء اليوم الخميس.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن دانييل لو بوثيلييه: "هاجم هاكرز هنود الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة الكندية، وأعلنت مجموعة الهاكرز Indian Cyber ​​Force مسؤوليتها عن ذلك".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن "مصدر الويب منفصل ومعزول، عن المواقع الحكومية ومواقع وزارة الدفاع الكندية، التي يمكن الوصول إليها بشكل عام، وكذلك عن الشبكات الداخلية".

وأشارت الصحيفة إلى أن" مجموعة الهاكرز الموالية للهند Indian Cyber ​​Force، نشرت لقطات في صفحتها على منصة إكس وفي قناتها على التليغرام، أعلنت فيها مسؤوليتها عن الهجوم".

العلاقات الهندية الكندية

وتشهد العلاقات الهندية الكندية توترات بعد الإعلان الكندي المفاجئ الذي ألمح إلى تورط نيودلهي في مقتل زعيم السيخ المواطن الكندي هارديب سينغ نيجار، بإطلاق النار عليه في 18 يونيو.

كما أعلنت الحكومة الكندية في وقت سابق، أنها طردت دبلوماسيا هنديا لاشتباهها بعلاقته باغتيال زعيم السيخ في غرب كندا في يونيو الماضي، ما دفع نيودلهي للرد عبر إصدار أمر لدبلوماسي كندي بالمغادرة.

وشددت نيودلهي على أن لا علاقة لها بعملية القتل، مؤكدة أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي "رفض كليا" التهمة عندما طرحها ترودو في وقت سابق. كما قالت وزارة الخارجية الهندية إن "الاتهامات بشأن ضلوع الحكومة الهندية في أي عمل عنفي في كندا سخيفة".

وأكدت وزارة الخارجية الهندية أنها تشعر بالقلق على سلامة مواطنيها في كندا بسبب "جرائم الكراهية والعنف الإجرامي المتغاضى عنها سياسيا". وحذرت مواطنيها، من زيارة مناطق من كندا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهند كندا هاكرز بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية الهندية، إننا نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد الصراع الإسرائيلي ونحث الجميع على ضبط النفس وحماية المدنيين، ومن المهم ألا يأخذ الصراع بعدًا إقليميًا أوسع، ونحث على معالجة جميع القضايا من خلال الحوار والدبلوماسية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.    

مقالات مشابهة

  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي
  • الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية
  • المغرب يوسع تعاونه العسكري مع بريطانيا ليشمل الاستعلامات والحرب الإلكترونية
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر