سبتمبر 28, 2023آخر تحديث: سبتمبر 28, 2023

المستقلة/- أعلن قراصنة موالون للهند مسؤوليتهم عن هجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة الكندية مؤقتًا يوم الأربعاء.

شاركت مجموعة القرصنة الهندية Cyber Force لقطات شاشة للموقع العسكري الكندي الذي تم حذفه على تيلغرام و X (المعروف سابقًا باسم Twitter).

و قالت المجموعة إن الاختراق سيستمر لمدة ساعتين، و هو ما حدث، بحسب صحيفة جلوب آند ميل الكندية.

و قال دانييل لو بوثيلييه، رئيس العلاقات الإعلامية بوزارة الدفاع الوطني، في تصريح للصحيفة، إن “التعطيل” بدأ حوالي ظهر الأربعاء “و لكن تم تصحيحه في وقت لاحق بعد ظهر ذلك اليوم”.

و قال التقرير إن الاختراق حدث على موقع “منفصل و معزول” عن المواقع العامة و الشبكات الداخلية لحكومة كندا و المواقع العامة و الشبكات الداخلية التابعة لوزارة الدفاع الوطني. و قال لو بوثيلييه: “ليس لدينا ما يشير إلى تأثيرات أوسع على أنظمتنا”.

وفقًا لـجلوب آند ميل، حذرت مؤسسة أمن الاتصالات وكالة المخابرات الكندية الأسبوع الماضي مسؤولي المعلومات و التكنولوجيا من توخي الحذر من زيادة الهجمات الإلكترونية. و قالت: “لاحظت CSE و مركزها الكندي للأمن السيبراني أن الأحداث الجيوسياسية غالبًا ما تؤدي إلى زيادة في الحملات السيبرانية التخريبية”.

و قد سبق هذا التحذير تهديد القوات السيبرانية الهندية لكندا في 20 سبتمبر “بالاستعداد للشعور بقوة” هجماتها. و بعد يومين، قالت إن “ادعاءات الحكومة الكندية و سياساتها المناهضة للهند تجاوزت الحدود بالفعل”.

و تدهورت العلاقات بين كندا و نيودلهي منذ أن اتهم رئيس الوزراء جاستن ترودو عملاء الحكومة الهندية بالتورط في مقتل زعيم السيخ هارديب سينغ نيجار، و هو مواطن كندي، في كولومبيا البريطانية. و رفضت الهند هذا الادعاء.

المصدر:https://thewire.in/world/pro-india-hacker-group-claims-responsibility-for-cyberattack-on-canadian-forces-website

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استراتيجية القوات المسلحة هدفها الأول هو تدمير العدو وافشال كافة مخططاته الشيطانية

من الأفضل دائماً التريث وأخذ كل الأخبار المتعلقة بالعمليات العسكرية من الناطق الرسمي للجيش، وتجاهل الرسائل والمعلومات المفخخة التي تتحدث عن مقتل فلان وأسر علان، حتى لا يقع الناس ضحايا للتضليل والحروب النفسية، فهذه الحرب ذات طبيعة استخباراتية وإعلامية في المقام الأول، كما أن استراتيجية القوات المسلحة، لا يبدو أنها تركز على استعادة المواقع فحسب، وإنما هدفها الأول هو تدمير العدو وافشال كافة مخططاته الشيطانية، وهو ما نجحت فيه حتى الأن لحدٍ بعيد.

عزمي عبد الرازق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفيات ومصابين في انقلاب حافلة عسكرية قرب شيشاوة
  • موقع أمريكي: 80 بحاراً ضمن مجموعة (آيزنهاور) يعانون من مشاكل في الصحة العقلية
  • القوات الروسية تستهدف أهدافا تابعة للقوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتى بروجريس ويفجينوفكا بدونيتسك الشعبية
  • استراتيجية القوات المسلحة هدفها الأول هو تدمير العدو وافشال كافة مخططاته الشيطانية
  • محللون: مليشيات الحوثي قد تعلن مسؤوليتها عن هجوم ”مجدل شمس” الذي استهدف مدنيين لإبعاد الخطر عن حزب الله وجلبه لليمن
  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مستوطنة لوزوفاسكوي بـ"دونيتسك"
  • المبادرة الأمريكية : فرصة أخيرة يجب إغتنامها
  • براً وبحراً.. ضربات أميركية تحجم تهديدات ذراع إيران في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 6 طائرات مسيرة وثلاثة زوارق حوثية