وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، 6.000 كرتون تمر في مديرية صالة بمحافظة تعز، استفاد منها 36.000 فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.

وتمكن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، بقيادة أستاذ جراحة أمراض القلب بجامعة الدمام د. ياسر الغنيمي، من إجراء أول عملية قلب مفتوح بتقنية جديدة لشاب من محافظة تعز في العقد الثالث من عمره، يعاني من حمى روماتيزمية مزمنة في القلب نتج عنها ارتجاع شديد في الصمام الأبهري وتضخم شديد في عضلة القلب.

أخبار متعلقة إصدار 2449 رخصة للموثقين للاستفادة من خدمات كتابات العدلتفاصيل مناقشات لجنة التنسيق السياسي للمجلس السعودي البحرينيوزير الخارجية يبحث مع ملك البحرين العلاقات الأخوية التاريخية

#مركز_الملك_سلمان يوزع مواد غذائية وإيوائية في #الخرطوم و #حضرموت#اليومhttps://t.co/ckbTwfpaKJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2023

وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز أمس الأول، تدخلا جراحيا محدودا في جدار الصدر يبلغ 5 سم تم من خلاله استبدال الصمام الأبهري للقلب.

وتعد التقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في جراحة القلب عالمياً وذات تكلفة باهظة وتحتاج إلى مهارة طبية عالية، وتتميز بسرعة خروج المريض من المستشفى بعد إجراء العملية، إضافة إلى إمكانية العودة لحياته الطبيعية بعد فترة وجيزة.

سلال غذائية في أفغانستان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 95 طنًا من السلال الغذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مدينة ميدان شهر بولاية وردك في أفغانستان، استفاد منها 1.000 أسرة بواقع 6.000 فرد.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 35 طنًا من السلال الغذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 5.314 فردا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس مركز الملك سلمان أخبار السعودية اليمن السودان مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغمًا مضادًا للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغمًا مضادًا للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفًا و68 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية