الفجيرة في 28 سبتمبر/ وام / شهد الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام دائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية الأمسية الشعرية "أنشودة الجبل" التي نظمها بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، واستضافت الشاعر كريم معتوق "أمير الشعراء 2007" بمرافقة عازفة العود الفنانة شمسة الجسمي، وذلك في قاعة الشهداء بأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

حضر الأمسية الشعرية سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسعادة شريف العوضي مدير هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية، ونخبة من المثقفين ومحبي الشعر بإمارة الفجيرة.

وأكد سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية أهمية الشعر في إثراء الوجدان الإنساني وتقديم المعارف في قوالب إبداعية، مشيرًا إلى أن الأمسية تعد إضافة نوعية للحراك الثقافي للجمعية، ومساهمة منها في تعزيز المسيرة الإبداعية بالإمارات، وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص وأن الأمسية شكلت انطلاقة لافتة للموسم الثقافي لبيت الشعر بالفجيرة.

ورحبت فاخرة بن داغر البلوشي نائب رئيس الجمعية بالحضور مثمنةً الزخم الجماهيري الذي حظيت به أمسية "أنشودة الجيل" من قبل المثقفين والمهتمين بالشعر، معربة عن فخر الجمعية باستضافة أمير للشعراء كريم معتوق.

وقدمت فاخرة بن داغر لمحة تعريفية عن الشاعر الإماراتي كريم معتوق، والذي فاز بلقب "أمير الشعراء" في النسخة الأولى للبرنامج عام 2007، وصدر له 19 ديواناً شعرياً وروايتان وكتاب "سيرة ذاتية تشبهني"، ومن أبرز دواوينه: "مناهل" و"طوقتني" و"هذا أنا" و"طفولة" و"حكاية البارحة" و"السامري".

وفي ختام الأمسية قام الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي يرافقه سعادة خالد الظنحاني بتكريم الشاعر كريم معتوق والعازفة الفنانة شمسة الجسمي وأكاديمية الفجيرة للفنون بدروع تذكارية.

عوض مختار/ سعيد محبوب/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، محافظ الرس حسين العساف ، يرافقه رئيس مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بالمحافظة سليمان السلومي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بمناسبة تشكيل المجلس الجديد للجمعية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية 10 يونيو 2024 - 3:33 مساءً أمير منطقة القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية طعامي 9 يونيو 2024 - 4:18 مساءً

 

وبارك سموه، لأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة تشكيل المجلس الجديد، متمنياً لهم التوفيق في تحقيق مستهدفات الجمعية من خلال دعم الفئات المستفيدة، وتقديم الرعاية الطبية والاجتماعية للمسنين، مؤكداً أهمية دور جمعية التأخي لرعاية المسنين في توفير البرامج لكبار السن وخدمتهم، كونهم فئة عزيزة وغالية على الجميع، داعياً إلى التوسع ببرامج الجمعية والتعاون مع الجهات التي تقدم الرعاية لكبار السن من الجمعيات والجهات غير الربحية حرصاً على الوصول إلى الأهداف المنشودة .

 

 

وتسلم سموه في نهاية اللقاء تقريراً عن برامج الجمعية التي تضمن تقديم 1499 زيارة منزلية، وعدد المستفيدين 205، وبرامج العلاج الطبيعي 1200 جلسة، وخدمات المستلزمات الطبية المصروفة 5984 جهازاً.

 

مقالات مشابهة

  • انتعاش خزينة النصر بمبلغ ضخم لحسم صفقاته الصيفية
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • «أجمل ما فيكي يا مصر» في ملتقى الهناجر الثقافي الاثنين المقبل
  • ثقافي حمص يحتفي بتوقيع ديوان (عد بي إلي) للشاعرة هناء يزبك وديوان (حين تأتي القصيدة) للشاعر المغترب محمد حداد
  • عادل عسوم: رسالتان، إلى الشيوعيين واليسار