عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية مع فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) برئاسة السيده نائله العوامله نائب الممثل المقيم في البرنامج الإنمائي في اليمن الأوضاع المتعلقة بمشاريعهم في القطاعين الزراعي والسمكي التي سينفذها البرنامج في عموم المحافظات.

وفي اللقاء الذي عُقد في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن ثم مناقشة جملة من المشاريع التي سينفذها البرنامج الإنمائي في بلادنا وفي مقدمتها مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي بمنطقة حجيف بالعاصمة عدن بتمويل من البنك الألماني والمزمع بدء تنفيذ الدراسات الفنية لتأهيله خلال الفترة القادمة، وكذلك مشروع إعادة تأهيل ٩ مراكز إنزال سمكي في عدد من المحافظات بدعم من البنك الدولي.

وفي اللقاء اعطى المهندس غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي لفريق البرنامج الإنمائي شرح مفصل عن الأعمال الجارية لرفع وإنتشال السفن الغارقة في الميناء والذي جائت عبر إجراءات قضائية دقيقة وسليمة ولغرض التهيئة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأهيل الذي سينفذه البرنامج.

كما بحث اللقاء اوجه الدعم الممكن تقديمها من قبل البرنامج الإنمائي لمركز نظم المعلومات التابع للوزارة وكذلك الأهمية التي سيلعبها هذا المركز في توفير الإحصائيات السمكية عن الإنتاج المحلي للأسماك وذلك عبر ربطه بمراكز الإنزال السمكي في عموم المحافظات والمزمع تدشين العمل فيه خلال الفترة القادمة.

كما تم في اللقاء مناقشة المشاريع التي سينفذها البرنامج في قطاع الزراعة أهمها توزيع البذور ومشاريع المياه والري والبن والعسل، وأكد الوكيل عبدالملك خلال اللقاء على أهمية توجه البرنامج إلى المشاريع المستدامة للقطاعين الزراعي والسمكي، مشيداً في ذات الوقت بجهود الفريق الإنمائي للأمم المتحدة في تطوير قطاعي الزراعة والأسماك.

بعد ذلك توجه فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لزيارة مركز المعلومات بالوزارة وكذلك ميناء الإصطياد السمكي واستمعوا من القائمين عليهم على الأعمال الجارية لإنتشال السفن وكذلك التحضيرات النهائية لتدشين العمل بمركز المعلومات السمكي بدعم من صندوق التشجيع الزراعي والسمكي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البرنامج الإنمائی

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية أن وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور  أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف تبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتوعية أفراد المجتمع من كافة المخاطر التى تهدد سلامته وأمنه المجتمعي، وذلك من خلال العديد من المحاور الدعوية، والتوعوية، والمجتمعية .

وأكد وكيل الوزارة خلال كلمته في ندوة أقيمت منذ قليل بمحكمة شرق الإسكندرية الإبتدائية حول مخاطر الإدمان وأثره على الفرد والأسرة والمجتمع بحضور المستشار تامر الخطيب رئيس محكمة شرق الإسكندرية، وعدد من المستشارين  ورؤساء النيابة، والأئمة ، ووعاظ الأزهر الشريف، ومجموعات المجتمع المدني أن الأوقاف مع جميع المؤسسات بالمحافظة يد واحدة وصف واحد تحت قيادة واحدة من أجل وطن واحد ينعم بالأمن المجتمعي، واستقرار سلمه، مؤكدين أننا مستمرون على الدرب حتى نحقق أهداف القيادة السياسية  من أجل وطننا الحبيب مصر.


يذكر ان مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وبدأ العمل بالمبادرة اعتبارا من ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وتستمر لمدة ١٠٠ يوم في جميع محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
  • رئيس “الرعاية الصحية” يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ملفات التعاون المشترك
  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك
  • وزارة المالية تصدر توضيحا بشأن رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة