اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الأربعاء، أنشطتها وفعالياتها بمحافظة الغربية خلال شهر سبتمبر الحالي بمعرض للفن التشكيلي لعدد من المواهب الصغيرة والشابة، حيث توافد العديد من القيادات والرواد والمهتمين بالشأن الفني لمكتبة محلة أبو علي الثقافية لمتابعة فعاليات المعرض.

قدمت كل من الفنانة سلمى الدريني، والفنانة حبيبة الدريني شرحا وافيا للحضور حول معنى كل لوحة فنية، وأوضحتا أنهما استخدمتا ألوان الباستيل، والكولاج، وألوان الزيت، والألوان المائية، وأقلام الرصاص والفحم، وألوان الجواش في تنفيذ اللوحات، التي تجاوز عددها الـ 60 لوحة فنية، عبرت عن مدارس الفن التشكيلي، ومنها: الواقعية، والتجريدية، والكلاسيكية، والسريالية.

في سياق آخر، احتفلت المكتبة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك من خلال معرض فني للأطفال شهد العديد من اللوحات الفنية التي عبرت عن مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة العطرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

مزادات عالمية.. دار كريستيز تبيع لوحة لحفيد سيجموند فرويد بـ63 ألف جنيه إسترلينى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص "البوابة نيوز" على نشر لقرائه ومتابعيه حركة المزادات العالمية الفنية، حيث بيعت دار كريستيز للمزادات، لوحة للفنان البريطاني المشهور لوسيان فرويد، بعنوان " صرصور الليل" نُفذت حوالي عام 1948، بمبلغ قدره 63 ألف جنيه إسترلينى، أي ما يعادل مبلغ 3 مليون و853 ألف جنيه مصري.

 يأتى مزاد دار كريستيز، بعنوان مزاد الفن ما بعد الحرب إلى الحاضر، والذي أقيم  فى العاصمة البريطانية لندن، حيث تخطت اللوحة الرقم التقديري لدار المزادات والذى يتراوح ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه إسترلينى.

لوحة صرصور الليل من هو الفنان لوسياتن فرويد؟

 لوسيان فرويد، هو حفيد سيجموند فرويد رائد التحليل النفسي، في برلين 1922 وفر إلى بريطانيا مع أسرته اليهودية عام 1933 عندما كان في العاشرة، وقد أصبح فرويد، المشهور برسمه للجسد العاري، مواطنا بريطانيا عام 1939، قال الخبراء إن لوحاته العارية وتلك التي صورت أفراد عائلته وأصدقائه وضعت اسمه ضمن مصاف كبار الرسامين في القرن العشرين.

واهتم فرويد بحياة الافراد سواء ممثلين او افراد العائلة المالكة،حيث جلست الملكة اليزابيث امامه، وعائلته وحياة الناس المحيطين به، وعادة ما قورنت اعماله خاصة تلك التي رسمها لنفسه، بتيتان وبيكاسو وكوربيت.

رأى النقاد فى أعماله الفنية 

وقال عنه الناقد المعروف روبرت هيوز في عام 1987 إنه من أعظم الفنانين الواقعيين الاحياء، ومنذ معرضه الأول في الاربعينيات من القرن الماضي وجد النقاد صعوبة في تصنيف فنه حيث ظلت أعماله محلا للقراءة الخاصة من كل ناقد وبناء على ذوقه، لكن فرويد عادة ما كان يصف أعماله بأنها "صورة شخصية عارية".

 

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • مزادات عالمية.. دار كريستيز تبيع لوحة لحفيد سيجموند فرويد بـ63 ألف جنيه إسترلينى
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران