سرايا - قال مسؤولون إن عشرات الآلاف من المدارس في إقليم البنجاب في باكستان قد أغلقت اليوم الخميس، بعدما أصابت عدوى فيروسية في العين نحو مئة ألف شخص.
وقال وزير الصحة في الإقليم جمال ناصر إن السلطات أمرت نحو 56 ألف مدرسة ابتدائية وثانوية في إقليم البنجاب بوسط البلاد، بأن تظل مغلقة حتى يوم الإثنين.
وانتشرت عدوى التهاب الملتحمة الفيروسي، المعروفة أيضا باسم العين الوردية، بسرعة في الإقليم.


وقال ناصر إن نحو مئة ألف شخص أصيبوا حتى اليوم الخميس، وطلبت السلطات من الأشخاص الحد من المخالطة الجسدية والبقاء في المنازل.
وقال رئيس وزراء إقليم البنجاب، محسن نقوي، إن الحكومة المحلية سوف تصدر إرشادات قبل يوم الإثنين، بشأن كيفية وقاية الطلاب من العدوى.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قبل دخول المدرسة.. إرشادات مهمة للأمهات لحماية الأطفال من عدوى حشرات الرأس

قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد، تقوم الأمهات بالاستعدادات الأخيرة مع أطفالهم، ومن ضمن المشاكل التي تواجهن هي ظهور عدوى حشرات الرأس بسبب الاحتكاك الدائم مع زملائهم في المدرسة، لذا خلال السطور التالية نستعرض أعراض وأسباب ظهور عدوى الرأس وطريقة الوقاية منها، وفقًا للدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية.

أعراض وأسباب ظهور عدوى الرأس 

يعتبر الجزء الخلفي من الرأس من أكثر المناطق التي يتواجد فيها العدوى، لذا يجب أن تقوم الأم بتمشيطها بعد عودة الطفل من المدرسة، وتكون أعراضه في انتشار القشر الأبيض الصغير الملتصق في فروة الرأس وحتى أطرافه، والحكة المستمرة، ويظهر بسبب الاقتراب من شخص مصاب بأمراض طفيلية أو ارتداء ملابسه أو حتى النوم على فراش غير نظيف، تتواجد فيه العدوى.

الوقاية من عدوى الرأس ضرورة الاستحمام مرتين في الأسبوع على الأقل. عدم الاقتراب من شخص مصاب بالعدوى أو ارتداء ملابسه. تمشيط شعر الطفل بمشط أسنانه رفيعة.

كما يجب على الأمهات استخدام ثلث كوب من المياه والجاز والخل، وخلطهما معًا، ثم وضعهما على فروة الرأس لمدة يوم كامل ثم تمشيط الشعر بمشط ضيق وإحضار بعض الأدوية والشامبو المضاد لظهور الحشرات في الشعر.

وأشارت سند إلى إمكانية استخدام الخل الأبيض للتخلص من عدوى الرأس، ويمكن استبداله بخل التفاح من خلال خلط الخل مع الماء، وضعيه على فروة الرأس والشعر، ثم غطي الرأس بمنشفة واتركيها لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك، مشطي الشعر بالمشط الضيق، وفي النهاية اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص.

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • قتلى وجرحى جراء قصف مدرسة في النصيرات.. وإسرائيل: ضربنا إرهابيين
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات
  • زلزال يضرب باكستان بقوة 5.7 ريختر
  • زلزال يضرب باكستان بقوة 5.7 درجات
  • عاجل.. استشهاد وإصابة 11 طالبة جراء غارة أمريكية بريطانية استهدفت مدرسة للبنات في تعز (صور+فيديو)
  • قبل دخول المدرسة.. إرشادات مهمة للأمهات لحماية الأطفال من عدوى حشرات الرأس
  • سقوط شهداء وجرحى إثر غارة أمريكية بريطانية بمحافظة تعز في اليمن