وقع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مع وزير النقل الصيني لي كسياوينج، اتفاقية لتعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التعاون، وتجسيد الشراكة الاستراتيجية في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وفق الأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في البلدين.

وجاءت الاتفاقية لدعم تطبيق أحدث أساليب النقل الحديثة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى مواءمة وتبادل السياسات والتشريعات لمستقبل أنماط التنقل الحديثة، حيث تهدف الاتفاقية إلى تبادل ودعم الخبرات والتجارب حول أساليب النقل الحديثة، وتبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي للطرق السريعة والمرافق الفنية الجديدة، كما تهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات في المركبات ذاتية القيادة، ونقل المعرفة في مجال الشحن الذكي والموانئ الذكية، وتعزيز التعاون المشترك في قطاع الموانئ بين البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية الصين فی مجال

إقرأ أيضاً:

مرسوم بقانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت والإمارات لتجنب الازدواج الضريبي

صدر مرسوم بقانون في شأن الموافقة على اتفاقية بين الكويت والإمارات لتجنب الإزدواج الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال، ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

وينظم القانون ما جاء في الاتفاقية المبرمة في 11 فبراير الماضي بمدينة دبي، فيما حددت المادة 1 من القانون الأشخاص الذين تشملهم الاتفاقية بنطاق التطبيق، وهم المقيمون في إحدى الدولتين أو كلتيهما.

وأجازت المادة 6 إخضاع الدخل الذي يحصل عليه مقيم في دولة متعاقدة من الممتلكات غير المنقولة الكائنة في الدولة المتعاقدة الأخرى، للضريبة في تلك الدولة.

وتطبق الاتفاقية، وفق المادة 2، على «الضرائب على الدخل ورأس المال المفروضة لصالح دولة متعاقدة أو أقسامها السياسية الفرعية أو السلطات المحلية التابعة لها، بصرف النظر عن الطريقة التي تُفرض بها».

وتشمل كذلك «الضرائب على الأرباح الناتجة عن نقل ملكية للممتلكات المنقولة أو غير المنقولة والضرائب على إجمالي الأجور والرواتب المدفوعة من قبل المشروعات، وكذلك الضرائب على زايادة رأس المال».

الوسومالإمارات الازدواج الضريبي

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يستقبل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لتعزيز أوجه التعاون
  • لدعم المستثمرين بالمملكة .. مجموعة السعودية والاستثمار توقعان مذكرة تفاهم
  • مرسوم بقانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت والإمارات لتجنب الازدواج الضريبي
  • بعد 14 عاما.. اكتمال النصاب لتأسيس مفوضية حوض نهر النيل
  • السعودية: الاعتراف بدولة فلسطين يحقق السلام الشامل والعادل
  • "كدانة" و"هدية" توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروعات بالمشاعر المقدسة
  • “كدانة” و “هدية” توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ وتمويل وإشراف وصيانة عدد من المشاريع داخل المشاعر المقدسة
  • "كدانة" و"هدية" توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ عدد من المشاريع داخل المشاعر المقدسة
  • «غرفة رأس الخيمة» توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأرجنتينية
  • «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي يوقعان اتفاقية تعاون بحثي