بوابة الوفد:
2024-10-05@01:13:59 GMT

تقدم جامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الدولي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة ظهرت في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2024) في الفئة من 1201-1500، وأضاف ان هذا التصنيف يستند إلى 18 مؤشر أداء تقيس أداء المؤسسات التعليمية في عدة محاور: التدريس وبيئة العمل والبحث وجوده البحوث وربط الصناعة والنظرة الدولية

وأضاف رئيس الجامعة أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية ضم 2673 جامعة دولية مقارنة بالعام الماضي حيث شاركت 1799 جامعة عبر 104 دوله بزيادة 874 جامعة.

 

وسجلت الجامعة تطور ملحوظ في مؤشرات الأداء وخاصة مؤشر جوده البحث العلمي والنظرة الدولية وتحسن طفيف في مؤشر التدريس عن العام الماضي

نتائج الجامعة فى 5 محاور 

وحققت الجامعة الاتى في محاور التصنيف الخمسةمحور التدريس 1696 محور البئية البحثة 1755 محور جوده البحوث 937 محور الصناعة 1684 محور النظرة الدولية 831 .

 

واشار الدكتور احمد عكاوى ان ملف تصنيف الجامعة وظهورها على المستوى الدولى من اهم أولوياتها في اجندتها في المرحلة الراهنة وخطة الجامعة الاستراتيجية في الفتره المقبله المقبلة من خلال اختيار اهم الأهداف والغايات في هذا المحور الهام والعمل على رقمنة طرق جمع وتحليل البيانات كتغذية راجعة لما يتم سنويا في قطاعات الجامعة المختلفة التي يشملها التصنيف. 

وهنأ رئيس الجامعة، جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب لما يحققونه من مجهودات انعكست على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والدولى بمكانه تليق بجميع منتسبيها.

 

وشكر لفريق عمل التصنيف الدولى بالجامعة والذى يشمل كلا من الدكتور حموده محمد دردير، الدكتور احمد إسماعيل، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، و بدوى محمد البدوي , ومحمد سيد والمهندس محمد عبد النعيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقدم جامعة جنوب الوادي تصنيف تايمز الدولي

إقرأ أيضاً:

لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفدًا من أحد الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة، وأمين عام الجامعة، وأمين الجامعة المساعد.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

وأشار "السعيد" إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيدًا بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • حزب الله يتصدى لكل محاولات التقدم الصهيونية على أكثر من محور في جنوب لبنان
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"
  • تقدم ملحوظ في التصنيف الائتماني لـ"عمانتل"
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية