أقام مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان “المشروعات الوطنية والحد من البطالة”.

وألقى المحاضرات الدكتور حاتم عبد القادر حمدون وكيل كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، والأستاذ مصطفى عبد الفتاح الحائز على المركز الثاني في معرض دندرة للشركات الناشئة.

التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

بدأت غادة باسط محمد رئيس قسم الإعلام السكاني محاضرتها بالحديث عن أهمية دور قطاع الإعلام المحلي في التوعية بمخاطر المشكلة الديموغرافية وأهم تداعياتها وهي مشكلة البطالة والتي تمثل 7 %. وفقا لأحدث بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما أكدت على دور الدولة في معالجة هذه المشكلة من خلال إقامة المشاريع الصغيرة وتذليل كافة العقبات والمعوقات.

وتحدث الدكتور حاتم عبد القادر وكيل كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد عن أهمية خلق الفرص والتحفيز الذاتي من الفرد والإرادة قبل البدء في أي مشروع لأن هذه العوامل هي أحد أسباب النجاح. وناقش مع الحضور اقتراح أنواع المشاريع الصغيرة، حيث أكد أن المشاريع الصغيرة هي أهم المكونات العملية. التنمية الاقتصادية والاجتماعية

أنواع المشاريع الزراعية والحيوانية

وحلل عبد القادر بالتفصيل أنواع المشاريع الزراعية والحيوانية التي يمكن للشباب في الوادي الجديد إقامتها برأس مال صغير، ومن بينها مشروع نقاط تجميع الألبان الذي يتطلب وسيلة نقل مزودة بثلاجة لضمان سلامة الحليب. . وكذلك مشروع إنتاج الزبادي البلدي، يحتاج هذا المشروع إلى الأكواب البلاستيكية فقط، أما المشاريع الحيوانية فتشمل: تربية وإنتاج الأرانب والبط والإوز والدجاج والسمان.

وأوضح عبد القادر أن من أمثلة المشاريع الزراعية إنشاء مشاتل الخضار ونباتات الزينة وصناعة دبس التمر.

وأكد وكيل كلية الزراعة أن أي مشروع يواجه العديد من العقبات، لذا يجب على أولياء الأمور تشجيع وتحفيز أبنائهم للتغلب على هذه العقبات.

من جانبه، عرض مصطفى عبد الفتاح الحائز على المركز الثاني في معرض دندرة للشركات الناشئة، تجربته في إنشاء مشروع "صنع في الوادي" لتسويق المصنوعات اليدوية مثل السلال والسعف والخرز خارج المحافظة، خاصة من إحدى المحافظات. العقبات التي تواجه المشاريع في فالي نويفو هي قوتها الشرائية المنخفضة. وقام بإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول عرض فيه هذه المنتجات، بالإضافة إلى المشاركة في معارض خارج المحافظة، كان آخرها معرض دندرة للشركات الناشئة بمحافظة قنا، وحصوله على المركز الثاني وجائزة اقتصادية قيمة.

اعلام الخارجة ينظم يوماً تثقيفياً بعنوان “المشاريع الصغيرة والحد من البطالة” اعلام الخارجة ينظم يوماً تثقيفياً بعنوان “المشاريع الصغيرة والحد من البطالة”

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة المشاریع الصغیرة الوادی الجدید عبد القادر

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، بأن أجندة عمل المحافظة خلال المرحلة المقبلة ستضع في أولوياتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يُلبى احتياجات وطموحات أبناء المحافظة، وكذا التوسع في جذب الاستثمارات الجادة وخاصة في مجالي الاستثمار الزراعي والطاقة المتجددة؛ لتعظيم الاستفادة من المقومات المتاحة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وتطوير الخدمات التعليمية والصحية.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في الاجتماع الذي أعقب أداء اليمين الدستورية، و اتساقًا مع خطة الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين. 

وأكد الزملوط، استكمال ومتابعة المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية الجاري تنفيذها وفي مقدمها المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، والاستعداد للانتقال الفعلي لمديريات الخدمات لمقر العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، فضلًا عن دعم المبادرات الزراعية التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وغير التقليدية.

مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • قصة تاريخ العام الهجري الجديد.. داعية يوضح
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد