يمانيون/ الحديدة دشن أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم، صرف الدفعة الثامنة من المساعدات النقدية للنازحين في الحديدة والمحافظات، بمبلغ مليار و135 مليونا، و567 ألف ريال، بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، تزامنا مع إحياء المولد النبوي.
وعقب التدشين، اطلع الحملي ومعه مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في الحديدة، جابر الرازحي، على آلية الصرف في بنك الأمل للتمويل الأصغر، التي يتسفيد منها تسعة آلاف و308 نازحين، بواقع 122 ألف ريال لكل نازح، في الحديدة والمحافظات.


وأكد الحملي اهتمام المجلس الأعلى بتنفيذ مشاريع مع شركاء العمل الإنساني؛ تسهم في تخفيف معاناة النازحين، التي خلفها العدوان والحصار، منذ تسع سنوات.
وأوضح أن ما تم صرفه كمساعدات نقدية للنازحين، من مشروع متعدد القطاعات المموَّل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري، 10 ملايين، و099 آلاف، و528 دولارا، لـ43 ألفا و875 نازحا،
ولفت إلى أن عمليات الصرف تتضمن قوائم أسماء نازحين جديدة شهريا.
رافقة في التدشين مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في محافظة حجة، علان فضائل، ومدير العمليات، أحمد السويدي، والقائم بأعمال مدير الفروع في مفوضية اللاجئين، ياسر التميمي. # النازحين# مجلس الشؤون الإنسانية#الحديدة#المساعدات النقدية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی الحدیدة

إقرأ أيضاً:

الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل

الوحدة نيوز/ دُشنت بمديرية باجل بمحافظة محافظة الحديدة، اليوم حملة مشتركة للتوعية المجتمعية والرش اليرقي وردم المستنقعات، والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصحة ومركز مكافحة الملاريا بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية وعدد من المكاتب التنفيذية وممثلي التعبئة العامة، الى مكافحة نواقل الملاريا وحمى الضنك، والقضاء عليها وتوعية المجتمع بالوقاية منها.

تشمل الحملة التي تستهدف عزل الخلفية، والضامر، والجمادي، والخضارية، والمدينة، ثلاثة محاور، تتمثل بالتوعية المجتمعية والرش اليرقي وردم المستنقعات وإزالة بؤر التوالد.

وفي التدشين، أكد مديرا المديرية عبدالمنعم الرفاعي ومكتب الصحة الدكتور مهران الحسني، أهمية تضافر الجهود لتنفيذ الحملة بما يسهم في مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض وتحقيق الوقاية اللازمة في كافة مناطق المديرية خصوصا بعد تزايد انتشار الحميات فيها.

مقالات مشابهة

  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • مفوضية اللاجئين: دورنا لا ينحصر في حشد التمويل والموارد لتقديم الاستجابة الإنسانية
  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • شبكة أطباء السودان تحذر من الوضع الكارثي لمعسكر زمزم للنازحين
  • الحديدة .. تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق في المراوعة
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع