هدفي الفوز بميدالية أولمبية بباريس 

أشكر السيد الرئيس على دعمه الكبير للرياضة المصرية 

أطالب اتحاد المصارعة بمزيد من الدعم والتعرف على احتياجات الابطال

المؤسسة العسكرية له دور كبير فيما حققته واتشرف بانتمائى لهذه المؤسسة العظيمة 

يتمتع عبد اللطيف منيع لاعب نادي طلائع الجيش والمنتخب الوطني الأول للمصارعة، بموهبة عالية ومهارة فائقة نجح في تحقيق أول خطواته بالتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

واستطاع الفوز أيضا بميدالية برونزية خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم بصربيا، قدم خلالها البطل الموهوب أداء راقي وقوى ولفت اليه الأنظار بشدة. 

ويتميز عبد اللطيف منيع بالالتزام والانضباط ويسير في طريقه نحو تحقيق حلمه دون صراعات او افتعال أزمات. 

وحرص موقع "البوابة نيوز" على اجراء حوار شامل مع عبد اللطيف منيع للحديث عن اخر إنجازاته وطموحاته والتعرف منه عن ابرز احتياجته من اجل تحقيق حلم الملايين والتتويج بميدالية أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس.

في البداية حدثنا عن شعورك فى الفوز ببرونزية العالم والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية ؟

الحمد لله فوز مهم وميدالية غالية تضاف للإنجازات التي حققتها من قبل، ومازلت أبحث عن التتويج والفوز بالكثير من الميداليات حتى أسعد أسرتى وكذلك المؤسسة العسكرية المحترمة التي انتمى إليه.

حدثنا أكثر عن إنجاز بطولة العالم الأخيرة بصربيا؟

البطولة كانت في غاية القوة والصعوبة وبمثابة أولمبياد مصغرة، حيث تشهد مشاركات قوية وجميع الأبطال يحرصون على التواجد والاستعداد لمثل هذه البطولات خاصة وأنها مؤهلة لأكبر حدث ينتظره اى لاعب في العالم.

وما هي طموحاتك للمرحلة القادمة؟

أحلم بالتتويج بميدالية أولمبية في دورة باريس المقبلة، وأعمل بكل قوة من أجل تحقيق هذا الهدف، وبعون الله لن اتنازل عن هذا الحلم الذى اصبح يراودنى كل لحظة.

ما هو شعورك بعد مطالبة الرئيس السيسي لوزير الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بالابطال وزيادة دعم الرياضيين؟

لا أخفي عليك إننى كنت في حالة كبيرة من السعادة وشعرت بمدي حب الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين، وجاء الحوار بمثابة دفعة قوية لي شخصيًا ولباقي زملاء والجميع يشعر بالراحة النفسية بعد حوار الرئيس مع الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

هل هناك رسالة تحب أن توجهها للرئيس السيسي؟

أود أن أشكر الرئيس على دعمه الكبير للرياضة المصرية واهتمامه الملحوظ، ومطالبته لوزير الشباب والرياضة بزيادة دعم الابطال. 

واتعهد امام الله ان ابذل أقصى ما في وسعى من أجل رفع العالم المصري في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس بعون الله.

حدثنا عن دور المؤسسة العسكرية فيما وصلت إليه مؤخرًا ؟

للمؤسسة العسكرية دورا كبير، واهتمامهم فوق الوصف والجميع داخل المؤسسة العسكرية يقدمون أقصى ما في وسعهم للابطال، لذلك أغلب انتصارات الرياضة المصرية نتيجة ماتقوم به المؤسسة العسكرية لكافة ابطالها.

 

وما هي رسالتك للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؟

أحب أن أشكر الوزير على دعمه المتواصل وحرصه على متابعتى بشكل دقيق وتواصله الدائم معى ومع باقي الابطال، وان شاء الله تحقق الرياضة المصرية إنجاز لم يسبق له مثيل خلال المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية القادمة بباريس.

ماهي رسالتك لمجلس إدارة اتحاد اللعبة ؟

أطالبهم بمزيد من دعم الأبطال والتعرف عن قرب عن مشاكل اللاعبين والعمل سريعًا على حل اى أزمة تواجه اللاعبين، حتى يحافظ الأبطال على كامل تركيزهم وتظل المصارعة المصرية في المقدمة والصدارة العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الشباب والرياضة عبد اللطيف منيع دورة الألعاب الأولمبیة المؤسسة العسکریة الشباب والریاضة على دعمه

إقرأ أيضاً:

مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)

أكد اللواء دكتور محمد قشقوش، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أن القوات المسلحة المصرية نجحت فى جعل «المستحيل» فى نظر الخبراء العسكريين الدوليين والمحللين الاستراتيجيين ممكناً، وذلك بفضل التخطيط المتميز، واستغلال القدرات المتيسرة فى استعادة الأرض من الاحتلال.. وإلى نص الحوار:

كيف علمت بموعد حرب أكتوبر المجيدة؟

- كنت أحد رجال قوات المظلات، وتم إبلاغنا قبل الحرب بـ3 ساعات برفع درجة الاستعداد، والجاهزية لاحتمالية تكليفنا بتنفيذ عمليات، وتمركزت بالفعل رفقة زملائى بالقرب من إحدى القواعد الجوية لنكون جاهزين للإسقاط الجوى على أى هدف قد نُكلَّف به، وخلال فعاليات الحرب، تم تكليفنا بالانتقال لنطاق الجيش الثالث الميدانى، ثم تم تكليفى من يوم 19 أكتوبر بمسئولية تأمين مركز القيادة الرئيسى للقوات المسلحة من الخارج، والمساعدة فى محور المظلات داخل غرفة العمليات.

وكيف ترى انتصارات القوات المسلحة؟

- أولاً يجب أن تعرف أن هزيمة عام 1967 تُصنَّف فى العلوم العسكرية على اعتبارها هزيمة بلا حرب؛ فالقوات المسلحة دفعت ثمناً لا ذنب لها فيه، وصدرت لنا أوامر الانسحاب دون أن نُحارب أو نواجه القوات الإسرائيلية، ورأيناهم لأول مرة على الضفة الأخرى من قناة السويس، لتبدأ حرب الاستنزاف بعدها، فهزيمة عام 1967 كانت بمثابة «نقطة الانطلاق» للشعب والجيش المصرى بعد رفض هذه الهزيمة، وحرص الشعب والجيش على الأخذ بالثأر.

وكيف رأيت حرب الاستنزاف؟

- كانت بمثابة «مرحلة انتقالية» من «الهزيمة» إلى «الاستعداد للنصر»، ثم «النصر» بداية من تطعيم المعركة، والتدريب على أشياء كثيرة جداً، وعلاج «الجرح المعنوى» الذى عانى منه المصريون بهزيمة عام 1967، ثم إيمان المصريين فى قدراتهم، والسعى لتحويل الهزيمة لنصر شهد له العالم أجمع.

ماذا تقصد بذلك؟

- أقصد أن الرئيس الراحل السادات حاول كثيراً توفير أعلى إمكانيات ممكنة للحرب، لكن البعض خذله، ولم يتم توفير كل الإمكانيات التى كانت تحلم بها قواتنا المسلحة للحرب، ومن هنا أصدر الرئيس السادات التوجيه السياسى والعسكرى لحرب أكتوبر، وقال إننا سنحارب بما لدينا، ولن ننتظر الدعم.

وكيف ذلك؟

- أعتى الخبراء العسكريين فى العالم كانوا يقولون إن خط بارليف حصين، وإن مصر لن تنتصر فى الحرب إذا أقدمت عليها، لكن الإعداد والتخطيط الجيد، والروح القتالية والمعنوية والدينية العالية، جعلت المستحيل ممكناً، وتفوق الجيش صاحب التخطيط المتميز والعقول والمهارات الفريدة من نوعها على الإمكانيات الأكبر، حتى قال كل خبراء العالم إن العنصر البشرى سر تفوق مصر فى الحرب والفوز بها.

وما ردك على المحاولات الإسرائيلية للادعاء بأنها انتصرت فى الحرب؟

- هناك معايير وقياسات دولية تقول إن المنتصر فى الحروب يجب أن يُحقق شرطين؛ أولهما هو الفوز فى أكبر عدد من المعارك، ومصر انتصرت فى كل معارك الحرب، وإسرائيل انتصرت فى معركة ونصف فقط، لفوزها فى معركة تطوير الهجوم، وإذا ما اعتبرنا أن «الثغرة» هى نصف معركة فازت إسرائيل بأولها بتنفيذها، لكن مصر كانت قريبة من تصفيتها لولا اتفاق وقف إطلاق النار، ما يجعلها نصف معركة، أما المعيار الثانى فهو تحقيق الهدف من هذه الحرب، ونجحت مصر بالفعل فى استرداد أراضيها كاملة، ما يجعل هذا الهدف قد تحقق أيضاً، ومن ثم فإن الادعاءات الإسرائيلية فى هذا الصدد موجهة للداخل الإسرائيلى، لأن قادتها ومسئوليها يعلمون جيداً كيف عانوا فى الحرب، وكيف خسروها، وإلا لم يكونوا لينسحبوا من سيناء لو كانوا منتصرين بالفعل، كما أن هناك دليلاً ميدانياً آخر على نصر مصر فى الحرب.

وما هو؟

- اتفاق وقف إطلاق النار لم ينه الحرب بشكل كامل، لكن حينما تم إبرام «فض الاشتباك» أخذ الإسرائيليون فى الاحتفال بانتهاء الحرب طوال الليل، وأخذوا يطلقون الألعاب النارية فى السماء طوال الليل، خصوصاً من كانوا متبقين فى «الثغرة»، وذلك لأن رقابهم قد أُنقذت من الموت، فوقف إطلاق النار تم ومصر فى موقع قوة، وليس فى موقع ضعف كما تصور إسرائيل لرأيها العام.

مقالات مشابهة

  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»
  • فليك : نستحق الفوز الكبير على يونج بويز
  • مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة