كشف مؤسس مجتمع بيروت السينمائي سام لحود، عن نتائج إضراب هوليود، وإمكانية أن يهدد صناعة السينما والتلفزيون في أمريكا.

 

اضراب هوليوود

وقال خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، على قناة "القاهرة الإخبارية"، الإضراب لا يمكنه أن يؤثر بمفرده، على صناعة السينما والتليفزيون في أمريكا.

وأضاف: "الجميع يتفق على أن هناك تغيراً للنموذج بشكل عام، الناس غيرت سلوكها مع "الترفيه"، وبالتالي سلوكيات الناس وتعاملها مع وسائل الترفيه هي التي تحدد شكل وصناعة كافة الأعمال الفنية".

وتابع: "إضراب كتاب السيناريو يعطي إلهاماً للكتاب في بلادنا العربية والتي تعاني سرقة الأفكار، واحتكار بعض الكتاب، وعدم فسح المجال لكتاب جدد، مرددا: "مشاكل العالم الثالث تختلف كليا عن مشاكل أمريكا".

وحول تأثر الأوسكار بالإضراب والتخوفات حول ذلك، أوضح مؤسس مجتمع بيروت السينمائي سام لحود، أنه من الممكن أن يطال الأوسكار تأثيرات سلبية بسبب الإضرابات.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت عن قدرة الذكاء الاصطناعى في مواجهة تغير المناخ والأمراض الشائعة  ويستطيع إنقاذ البشرية، لكن له مخاطر  محتملة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حذر جيتس من أنه يجب استخدام التقنية من جانب الأفراد ذوي النوايا الحسنة، حيث يمكن استخدامها من جانب المجرمين المشاركين في الهجمات السيبرانية أو للتدخل السياسي.

وقال جيتس، وهو أحد أغنى عشرة أشخاص في العالم: "الدفاع يجب أن يكون أذكى من الهجوم، وسيستخدم كلا الجانبين الذكاء الاصطناعي لتحسين لعبتهما.

وأضاف الملياردير: "أن الذكاء الاصطناعي مهم للغاية لدرجة أنه يتعين علينا التأكد من أنه يستخدم في الغالب من جانب أشخاص ذوي نوايا حسنة".

وقال جيتس إن الذكاء الاصطناعي سيكون بمثابة تقدم تكنولوجي لتوفير رعاية صحية جيدة ومكافحة تغير المناخ، وأفاد على وجه الخصوص طاقة الاندماج النووي كبديل نظيف للوقود الأحفوري.

وأوضح "يساعدنا الذكاء الاصطناعي في نمذجة الأشياء في العلوم، فهم المواد بشكل أفضل، والمحفزات، وكيفية صنع البروتينات.

وتابع جيتس: "سيعمل الذكاء الاصطناعي، في كل مجال من مجالات العمل، على تسريع الابتكار، سواء كان ذلك في الطب أو المساعدة في التدريس الخصوصي والتعليم."

ويحتل جيتس المركز السابع في قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لهذا العام، ضمن أغنياء آخرين مثل مؤسس SpaceX إيلون ماسك ورجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو.

مقالات مشابهة

  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • ترامب: «الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن»
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت
  • الخارجية الأمريكية: وثائق «ويكيليكس» كشفت أسرارًا رسمية عرضت حياة الأشخاص للخطر