شارك نادي الصقور السعودي في الاحتفالية التي نظمتها سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا، بمناسبة مرور 90 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والجمهورية الإيطالية.

وأبرز النادي إرث الصقارة الأصيل، ضمن فعاليات القرية السعودية التي أقامتها السفارة في العاصمة روما، وتستقبل زوارها في حدائق فيلا بورغيزي، حتى يوم الجمعة المقبل

أخبار متعلقة الأسهم الأوروبية تفتح على ارتفاع بدعم من شركات الطاقةالقيادة تعزي رئيس إيطاليا في وفاة الرئيس السابقألمانيا: وصلنا إلى أقصى قدرة تحمل في إيواء اللاجئينإرث جامع للشعبين

أكد الرئيس التنفيذي للنادي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، أن الصقر إرث أصيل يجمع الشعبين السعودي والإيطالي، ويتشاركون محبة هذا الطير الذي أسهم في التاريخ الثقافي لكلا البلدين الصديقين.

نادي الصقور السعودي شارك بمجموعة من الصقور، لتعريف الزوار بأنواعها- إكس نادي الصقور

وقدّم الرئيس التنفيذي للنادي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا، على دعوة نادي الصقور السعودي لتمثيل التراث الوطني المتجدد، وإظهاره في أبهى حلة لدى الشعب الإيطالي، مشيراً إلى دور الصقر كسفير بين الشعوب والحضارات، ودوره في التواصل والتعاون منذ القدم، وحتى العصر الحالي.

وكان نادي الصقور السعودي قد شارك بمجموعة من الصقور، لتعريف الزوار بأنواعها، وطرق رعايتها وتربيتها، كما عرّف النادي بالفعاليات التي ينظمها للصقارين من كل أنحاء العالم، وأبرزها مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يعد أكبر تجمع للصقور في العالم، تسجّل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين من حيث عدد الصقور المشاركة، لتساهم هذه المشاركة الدولية للنادي في تعريف المجتمع الإيطالي بالإرث الحضاري والإنساني للسعوديين، في تجربة مميزة وفريدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض نادي الصقور الصقور السعودية روما إيطاليا نادی الصقور السعودی

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الراعي الاستراتيجي لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، اكتمال استعداداتها للمشاركة في النسخة السادسة من المعرض، الذي يُقام خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر في ملهم (شمال مدينة الرياض).

سيستعرض جناح الهيئة من خلال شاشات تفاعلية مجموعة من مشاريع السياحة البيئية البارزة، مثل “كرفانات الحسكي، والمخيمات البيئية، وفيضة أم العصافير، ومهرجان شتاء درب زبيدة، إضافة إلى التعريف بمواقع تاريخية مهمة مثل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، وسوق لينة التراثي، وبركة العشار، وسيتناول الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، واستعراض أنواع الطرائد المتاحة ووسائل الصيد المسموح بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على “فعالية لقط الفقع”، وهي مبادرة تُطلق لأول مرة هذا العام، كما سيتعرف الزوار على خيارات الإقامة المتاحة في محمية الشمال للصيد المستدام مثل المخيمات والنزل البيئية، واستعراض ميادين الرماية التي تحتوي على الأطباق المتحركة والأهداف الثابتة، مع إمكانية الحجز المباشر للأنشطة داخل المحمية.

وفي إطار جهود الهيئة في حماية الكائنات الفطرية والحفاظ على التوازن البيئي، سيعرض الجناح مركز إكثار الحبارى، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، والذي يهدف إلى إكثار طائر الحبارى، أحد الطيور النادرة المهددة بالانقراض التي توليها المحمية اهتمامًا كبيرًا ضمن مهامها الأساسية، بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الجناح على قسم خاص يضم عرضًا حيًا لطائر الحبارى، مما يمنح الزوار فرصة مميزة لرؤية هذا الكائن عن قرب والتعرف على أبرز برامج الحماية والإكثار التي تُنفذ للحفاظ عليه.

تجدر الإشارة إلى أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تمتد على مساحة تزيد عن 91,500 كيلومتر مربع، وتحتضن أكثر من 162 نوعًا من الكائنات الفطرية و179 نوعًا من النباتات، مما يجعلها من أبرز الوجهات البيئية في المملكة. كما تعد محمية الشمال للصيد المستدام وجهة رئيسية لهواة الصيد، حيث تقدم تجارب متكاملة للصيد والإقامة مع الالتزام بأعلى معايير الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • ممثل لبناني شهير يُشارك في مراسم تشييع أحد قادة الحزب (صورة)
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2