الشارقة في 28 سبتمبر/ وام / قالت جمعية الشارقة الخيرية أن عدد العمليات التي أشرفت على إجرائها خارج الدولة منذ بدء العمل بالمشروع في 2009 حتى نهاية العام الماضي بلغ قرابة 1350 عملية ما بين عمليات القسطرة والقلب المفتوح تم تنفيذها في الهند وبنغلاديش والسنغال وموريتانيا والمغرب والسودان وتنزانيا وطاجيكستان وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 من سبتمبر من كل عام.

وتسير الجمعية حملات منظمة تتكون من طاقم طبي متخصص برئاسة الدكتور أحمد الكمالي رئيس الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة إلى البلدان التي تشملها اعمال ومشاريع الجمعية.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن حملة القلوب الصغيرة تستهدف توفير الرعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية ويحتاجون لإجراء جراحة عاجلة بالقلب وذلك في إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الأعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر وعلى رأسها الصحة والتعليم إذ تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر بها فريق طبي متكامل ليقوم بإجراء العمليات الجراحية للأطفال في البلدان النامية والتكفل بكافة تكاليف الحملة من تبرعات المحسنين.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ

تتحضر مدينة الشارقة لاحتضان معرض الكتاب الدولي، والذي يعقد في هذه الدورة تحت شعار "هكذا نبدأ".

وأعلنت هيئة الشارقة للكتاب بالإمارات، الأربعاء، إقامة الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في الفترة من السادس إلى السابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ".

وقالت الهيئة في بيان إن "شعار الدورة يعكس إيمان الشارقة بأهمية القراءة والمعرفة كركيزة أساسية لبناء المجتمعات، حيث يشير إلى أن معرفة كل شيء عن أي شيء تبدأ من الكتاب".


كما أعلنت الهيئة اختيار المملكة المغربية (ضيف شرف) الدورة ببرنامج يشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة ومشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في مجال الإنتاج الفكري والأدبي المغربي.

لا يكتمل عامنا بدونه! الحدث الثقافي الأضخم يعود إليكم!
معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق من جديد في دورته الـ 43 لعام 2024!
ترقبوا فعاليات فريدة، ضيوف بارزين، ورش عمل، ونقاشات ثرية تجمع مختلف الثقافات، والعديد من اللغات، بمركز إكسبو.
انتظرونا من 6 إلى 17 نوفمبر 2024. pic.twitter.com/vR08fViqEH — Sharjah Book Authority (@SharjahBookAuth) October 2, 2024
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب "فخورون بأن المعرض نجح خلال مسيرته الممتدة لأكثر من أربعة عقود في أن يكون أحد المحركات المركزية لسوق الصناعة المعرفية والإبداعية ليس في المنطقة فحسب، وإنما في العالم أجمع".

وأضافت "نحن لا ننظر إلى حجم مشاركات الناشرين وعدد المبدعين الحاضرين بقدر ما ننظر إلى تأثير لقائهم وتجمعهم في مكان واحد، وانعكاس ذلك على قطاعات ضخمة لها أثر كبير ومباشر في الناتج المحلي والقومي لبلدان العالم".

وكانت الدورة السابقة للمعرض في 2023 قد جذبت أكثر من 2000 ناشر من نحو 100 دولة.

مقالات مشابهة

  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال