ضبطت شرطة مكافحة المخدرات التايلاندية مخدرات تبلغ قيمتها أكثر من 8 ملايين دولار، في واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في تاريخ المملكة، حسبما أعلن ضباط اليوم الخميس.

اعلان

ويعدّ "المثلث الذهبي"، وهو نقطة إلتقاء تايلاند وميانمار ولاوس،  نقطة ساخنة لتهريب المخدرات، وخاصة الميثامفيتامين، على الرغم من الحملات المتكررة للحدّ منها.

وداهم ضباط الشرطة مبنى في وسط مدينة ناخون باتوم في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، واعتقلوا أربعة رجال في المبنى واكتشفوا مخبأً ضخماً.

وحديثاً، قال رئيس الشرطة الوطنية المعيّن، تورساك سوكويمول: "هذه واحدة من أكبر كميات المخدرات التي تمّت مصادرتها على الإطلاق"، مضيفاً أنّ "قيمة الكميّة المضبوطة تبلغ نحو 300 مليون بات (8 ملايين دولار)".

كيف تستغل عصابات المخدرات صناعة الموز في الإكوادور لشحن الكوكايين؟

وكشف سوكويمول للصحفيين أنّ الضباط عثروا على ما يقرب من 15 مليون قرص "يابا"، وهي أقراص الميثامفيتامين التي يتم إنتاجها واستخدامها في جميع أنحاء المنطقة.

ضباط الشرطة التايلاندية يقفون خلف طرود تحتوي على الميثامفيتامينAP Photo/Sakchai Lalit

وفي العام الماضي، صادرت الشرطة حوالي 540 مليونًا من هذه الحبوب في المجمل، أي أكثر من ضعف ما تم ضبطه في عام 2017، وفقًا لبيانات مكتب الأمم المتحدة المختص بالمخدرات والجريمة.

وقال نائب رئيس الشرطة، المعين حديثًا، إنّ المضبوطات شملت أيضًا حوالي 400 كيلوغرام من مادة الكريستال ميث، وحوالي 450 قطعة من الهيروين.

بعد أن كان معقلا للهيبيين..حي كريستيانا في كوبنهاغن يريد وضع حد للاتجار بالمخدرات

وقال الضباط إن الكمية الضخمة، التي تم نقلها عبر الحدود الشمالية تسهيلاً لاختراق تايلاند، تم تخزينها مؤقتًا من قبل المجموعة قبل نقلها إلى مهربين أصغر.

وقال تورساك: "لقد كنا نراقبهم لمدة عامين، وكنا نحاول العثور على هذا المنزل. كنا نبحث عن هذا المكان لفترة طويلة."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في تطور مهم.. "تشات جي بي تي" بات قادراً على استخراج بيانات من الإنترنت في الوقت الفعلي في إطار تعزيز العلاقات.. الصين والسعودية تجريان مناورات بحرية مشتركة الشهر المقبل شاهد: في مراسم بوذية.. صلاة الوداع على روح ضحايا مجزرة تايلاند شرطة استهلاك مخدرات تايلاند مجتمع تهريب المخدرات اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا يعرض الآن Next أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة يعرض الآن Next فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة يعرض الآن Next في إطار تعزيز العلاقات.. الصين والسعودية تجريان مناورات بحرية مشتركة الشهر المقبل يعرض الآن Next شاهد: تايوان تكشف عن أول غواصة محلية الصنع بكلفة 1.5 مليار دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حريق ضحايا الصين ألمانيا إسرائيل العراق الحرب الروسية الأوكرانية البيئة فضاء الشرق الأوسط الموصل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حريق ضحايا الصين ألمانيا إسرائيل العراق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة تايلاند مجتمع تهريب المخدرات حريق ضحايا الصين ألمانيا إسرائيل العراق الحرب الروسية الأوكرانية البيئة فضاء الشرق الأوسط الموصل حريق ضحايا الصين ألمانيا إسرائيل العراق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط–أسوان-دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط عامل أطلق الرصاص على شخصين بسبب خلافات الجيرة بدار السلام ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

ضبط عدد (7) قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (4,3 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 1,045 كيلو جرام لمخدر الشابو - 1,190 كيلو جرام لمخدر الهيروين).. بحوزة (8 متهمين لــ 5 منهم معلومات جنائية).

ضبط عدد (45) قضية إتجار فى الأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم ( 20 بندقية آلية –21 بندقية خرطوش - 18 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (45متهم لــ 14 منهم معلومات جنائية).

تنفيذ عدد (261) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن أسوان

ضبط عدد (3) قضاياإتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7,6كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية لمخدرى" الهيروين ، الشابو" ).. بحوزة (3متهمين لأحدهم معلومات جنائية).

تنفيذ عدد (621) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن دمياط

ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم(7,3كيلو جرام لمخدر الحشيش–12,5كيلو جرام لمخدرالبانجو–9,5كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدر الهيروين).. وكذا ضبط عدد (3)قطع سلاح نارى..عبارة عن (بندقية خرطوش - 2فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة  (5متهمينلهممعلومات جنائية).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

مقالات مشابهة

  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا إتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل
  • مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه.. حبس إمبراطور الكيف في القاهرة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار