موقع 24:
2024-06-29@23:03:41 GMT

الإمارات وتايلاند تبحثان الارتقاء بالعلاقات التجارية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الإمارات وتايلاند تبحثان الارتقاء بالعلاقات التجارية

اختتم وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، زيارة رسمية إلى تايلاند، اتفقت خلالها البلدان على الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية إلى مستوى جديد من الشراكة والنمو المشترك، مع التركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك، خاصةً التجارة، والخدمات اللوجستية، والطاقة، والسفر، والسياحة، وغيرها.

وعقد ثاني الزيودي اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء وزير التجارة في تايلاند جورين لاكساناويسيت، ناقشا فيه، استراتيجيات تسريع تدفقات التجارة والاستثمار، واستعرضا التقدم في المحادثات الرامية إلى التوصل لاتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين، بعدما دخلت جولتها الرابعة.
كما التقى الزيودي برئيس غرفة التجارة التايلاندية سانان أنغوبولكول، واستعرضا فرص التجارة والاستثمار المتاحة أمام مجتمعي الأعمال في البلدين، وفرص إقامة مشاريع مشتركة، وتعزيز التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال الدكتور ثاني الزيودي، إن هناك حرصاً متبادلاً بين الإمارات وتايلاند على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستوى التالي من النمو الاقتصادي المشترك عبر خلق المزيد من الفرص أمام مجتمعي الأعمال في الجانبين.
وأضاف "تعد تايلاند شريكاً تجارياً واستثمارياً متزايد الأهمية للإمارات، كما أنها واحد من أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة جنوب شرق آسيا، وتعزز بسرعة مكانتها كواحدة من أكثر مراكز الأعمال الواعدة في المنطقة".
وأكد أن "الدولتين تواصلان التعاون البناء معاً لتعزيز التدفقات التجارية البينية، واستحداث منصة لتأسيس مشاريع وشراكات جديدة للمستثمرين، وخلق المزيد من الفرص المتنوعة للشركات الصغيرة والمتوسطة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024

 

هنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024، إحدى المؤسسات العلمية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وأشاد معاليه بجهود ومبادرات مؤسسات التعليم بالدولة في ظل دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، مثمناً حرص سموه على دعم المسيرة التعليمية بالدولة ومساندة شباب الوطن لتمكينهم من الإسهام الفاعل في ركب التطور والاستجابة لمتطلبات العصر ومتغيراته.
وأضاف “إننا نعتز بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية إلى تعميق دور الكليات والجامعات في الدولة ودفعها نحو الإعداد السليم لـ القوى العاملة الوطنية من خلال حرصها على توفير فرص التعلم المستمر، بما يسهم في تعزيز تنافسية دولة الإمارات وترسيخ مكانتها بين دول العالم.”
ودعا معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الطلبة إلى الاستفادة من خبراتهم وتحصيلهم العلمي في دعم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، والإسهام بفاعلية في بناء مجتمع اقتصادي متكامل مبني على المعرفة، والارتقاء بسمعة ومكانة دالولة وتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية الطموحة.
وأكد معاليه أن كلية أبوظبي للإدارة تُشكل أحد أبرز المؤسسات التعليمية المحلية التي تُعد أجيالاً متميزة من رواد الأعمال وتصقل مهاراتهم وخبراتهم لمواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة في الدولة، مشيداً بحرص الكلية على تخريج كوادر وطنية مؤهلة قادرة على التعامل الذكي والفعال ومواكبة التطورات والتحولات العالمية في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وعبر معاليه عن اعتزازه بإنجازات الخريجين والخريجات داعياً إياهم إلى تحقيق تطلعات وطموحات الوطن، وأن يكونوا رواداً وقادة في خدمة المجتمع والإنسانية ومساهمين فاعلين في بث روح الحيوية والفاعلية عبر الأنشطة الاقتصادية والإدارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم أجمع.
ويذكر أن حفل كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024 شهد تخريج 160 خريجاً وخريجة من 4 برامج ماجستير تطرحها الكلية، تتضمن: ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في الجودة وتميز الأعمال، وماجستير العلوم في القيادة والتطوير المؤسسي، وماجستير العلوم في تحليل الأعمال – في تخصصي إدارة الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة.


مقالات مشابهة

  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)