موزاييك أف.أم:
2024-09-19@22:16:53 GMT

شروط الارتقاء بالمدارس والمعاهد النموذجية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

صدر اليوم الخميس 28 سبتمبر بالرائد الرسمي قرارا من وزير التربية والتعليم محمد علي البوغديري يتعلق بضبط أحكام استثنائية لنظام الدراسة بالمدارس الإعدادية النموذجية والمعاهد النموذجية بالنسبة إلى السنة الدراسية 2023-2022.

ويتمثل القرار في خضوع الارتقاء إلى السنوات الثامنة أساسي نموذجي والتاسعة أساسي نموذجي بالمدارس الإعدادية النموذجية إلى شرط الحصول على معدل سنوي عام لا يقل عن 10 من 20 بالإضافة إلى معدل حسابي سنوي لا يقلّ عن 10 من 20 في كل من اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات.

ويخضع الارتقاء إلى السنوات الثانية ثانوي نموذجي بمختلف المسالك والثالثة ثانوي نموذجي بمختلف الشعب والرابعة ثانوي نموذجي بمختلف الشعب بالمعاهد النموذجية إلى شرط الحصول على معدل سنوي عام لا يقلّ عن 10 من 20 بالإضافة إلى معدل حسابي سنوي لا يقل عن 10 من 20 في المواد المميزة الخاصة بمختلف المسالك والشعب.

ويجري العمل بالأحكام الاستثنائية الواردة بهذا القرار فقط خلال السنة الدراسية 2022-2023.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: لا یقل

إقرأ أيضاً:

قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة

قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه سيعاد تشكيل مجلس أمناء مكتبة مصر العامة فى قنا، وتخفيض رسوم الاشتراك، بالإضافة إلى عمل حملة ترويجية من خلال تخصيص مساحات اعلانية بجميع الميادين الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة، واقامة معرض سنوى للكتاب، ومنفذ لبيع الكتب الخاصة بالهيئة العامة للكتاب ودور النشر الكبيرة.

وبحث المحافظ، مع السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة،  سبل تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بقنا، لخدمة الطلبة والأهالي بقرى ونجوع المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأثني المحافظ، على الخدمات والأنشطة المختلفة التى تقدمها المكتبات المتنقلة، فضلا عن تنظيم ورش اليوم الواحد وبعض البرامج التدريبية والأنشطة التوعوية للمستفيدين من الأطفال والشباب . 

أبرز المعلومات عن المكتبة العامة

وأضاف المحافظ، جرى اقتراح عدة أماكن بنطاق قرى ومدن المحافظة لإقامة المكتبة المتنقلة، خلال 100 يوم لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تأتي في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للإستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية الدور المحورى لمكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر.

أهمية مكتبات مصر العامة

وأبرز السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب. 

لافتا أن الصندوق يهدف إلى دعم مكتبات مصر العامة في كافة المحافظات لنشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، من خلال المساهمة في تجهيز المكتبات و تطوير أدائها، مع توفير مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء وتنمية الكوادر البشرية والمقتنيات، وتزويد المكتبات بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، ودعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقوم بها المكتبة لخدمة جمهور المجتمع المحلي.

حضر اللقاء، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد محمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة، رانيا محمد شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية، إيمان حلمي شنودة مديرة المكتب الفني لصندوق مكتبات مصر العامة، محمد محمود المدير المالي لصندوق مكتبات مصر العامة، والدكتورة دعاء البري مديرة مكتبة مصر العامة بقنا.

مقالات مشابهة

  • باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
  • باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية
  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • وزير التعليم: تدريس البرمجة من العام المقبل لطلاب أولى ثانوي
  • اكتشاف كنز تحت مدرسة ثانوي في أمريكا.. يعود إلى 9 ملايين سنة (فيديو)
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم
  • أجهزة الأمن بالفيوم تكشف سر إنتحار طالب ثانوي داخل مدرسة