طالب خبراء في حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بإصلاحات ضخمة لمنظومة العدالة الجنائية الأمريكية للتصدي للعنصرية الممنهجة، قائلين إن السجينات السمروات، يبقين مكبلات بالأصفاد خلال المخاض، بينما يُجبر السجناء على العمل في أوضاع "أشبه بمزارع الحقبة الاستعمارية".

وقال ثلاثة خبراء عينتهم الأمم المتحدة في تقرير منشور الخميس، إنهم وجدوا أن الممارسات في السجون الأمريكية ترقى إلى "إهانة كرامة الإنسان"، خلال زيارات في أبريل (نيسان) ومايو (أيار).

ولم ترد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في جنيف على طلب للتعليق.
وذكر التقرير أن إحدى الممارسات هي تقييد السجينات وتكبيلهن بالأصفاد خلال المخاض.

بسبب جريمة عنصرية.. السجن لأمريكي مدى الحياة https://t.co/OmIOaxU0Vu pic.twitter.com/moMjramU59

— 24.ae (@20fourMedia) August 8, 2022 وورد في التقرير أن الخبراء "سمعوا، بأنفسهم، شهادات مباشرة عن ظروف لا تُحتمل لحوامل مكبلات بالأصفاد في المخاض فارق مواليدهن الحياة بسبب القيود".
وأشار متحدث إلى "عدة" قضايا وأكد أنها كلها مرتبطة بنساء سمروات عندما طُلب منه الاستفاضة في تفاصيل.
وجمع الخبراء أيضاً شهادات مباشرة عن الأوضاع في أحد سجون لويزيانا، وذكر التقرير أن آلاف السجناء، وأغلبهم سمر، "أُجبروا على العمل في حقول، حتى في حصد القطن تحت مراقبة الأحرار على صهوة جيادهم، في أوضاع شديدة الشبه بالأوضاع السائدة قبل 150 عاماً".
ووصف التقرير القصص من منشأة يطلق عليها "أنغولا" بـ "صادمة" وقال إنها ترقى إلى "أشكال معاصرة من العبودية". ودق التقرير أيضاً ناقوس الخطر بعد تفشي فرض السجن الانفرادي الذي ذكر التقرير أنه يُطبق على ما يبدو بصورة مبالغ فيها على السجناء ذوي الأصول الأفريقية.
وأضاف التقرير أن رجلاً أسمر قال للخبراء إنه ظل مسجوناً بشكل انفرادي 11 عاماً متصلة.
وقال خوان مينديز، وهو أحد الخبراء: "تشير نتائجنا إلى حاجة ماسة إلى إصلاح شامل".
وشكّل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اللجنة في 2021 بعد مقتل جورج فلويد، وهو رجل أسود لقي حتفه بعدما أطبق ضابط شرطة ساقه على عنقه.

عائلة #جورج_فلويد تخطط لمقاضاة #كانييه_ويست..لهذا السبب#منوعات #مشاهير #حول_العالمhttps://t.co/oMinfOIGw8 pic.twitter.com/NNwvDyb5sz

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) October 18, 2022 واستند التقرير إلى شهادات 133 شخصاً في خمس مدن أمريكية إضافة إلى شهادات مجموعة من خمسة مراكز اعتقال. وتضمن التقرير قائمة بـ 30 توصية للسلطات الأمريكية، بينها الدعوة إلى تشكيل لجنة جديدة لتعويض السود. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا الولايات المتحدة التقریر أن

إقرأ أيضاً:

مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم

شدد المستشار السابق في  وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، دوغلاس ماكغريغور، الثلاثاء، على أن الولايات المتحدة "ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم"، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية "تعيش في عالم مواز".

وقال ماكغريغور خلال لقاء مصور بث عبر قناة "ديب دايف" في منصة "يوتيوب"، "نحن الولايات المتحدة بحاجة إلى اتخاذ نهج جديد للتعامل مع بقية العالم".

وأضاف أن الولايات المتحدة "بحاجة إلى أن توضح تماما أنه طالما لم يكن هناك هجوم مباشر علينا أو على مصالحنا الاستراتيجية الحيوية، والتي لا تزال بحاجة إلى تحديد، فلن نستخدم القوة العسكرية".


ولفت إلى أن واشنطن ستضطر للتخلي عن "الهيمنة العسكرية العالمية بسبب نقص التمويل"، موضحا في السياق ذاته أن "العالم كله سئم منا لأننا نستخدم القوات المسلحة الأمريكية بسبب و بدون سبب"، حسب تعبيره.

وأعرب المستشار الأمريكي السابق عن اعتقاده أن من يتخذون قرارات استراتيجية في الإدارة الأمريكية "لا يدركون الحقيقة ويعيشون في عالم مواز"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "لا تزال تعتقد أننا نفس البلد كما في عام 1991".

كما لفت إلى أن واشنطن "لا تزال تعتقد أن روسيا ضعيفة"، وختم حديثه بالقول إن الولايات المتحدة "فقدت السيطرة، ولا أحد يثق بها، وهذا ما حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله مؤخرا".


يأتي حديث ماكغريغور في وقت تشهد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات واسعة على الصعيدين الداخلي والدولي بسبب دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل في العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وتشهد الساحة السياسية الدولية مساعي حثيثة من دول إقليمية عديدة، من بينها روسيا، لخلق عالم متعدد الأقطاب من أجل كسر الأحادية القطبية الراهنة.

وكان الرئيس الروسي طالب الولايات المتحدة، في تصريح له  العام الماضي، بالتخلص من "غطرستها"، معتبرا أن خطاب واشنطن مع الدول يكون من منطلق التوجيه والاستعلاء.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • اعتقال كيدي.. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان تعسفا
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس