أحزاب سياسية وبرلمانيون ونقابات.. جهات متعددة ومتنوعة، أعلنت دعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المُقبلة، بالتزامن مع إعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية من قِبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أكدت خلاله عن بدء تلقي طلبات الترشح يومياً اعتباراً من يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المقبل حتى يوم السبت الموافق 14 من نفس الشهر، على أن تبدأ عملية انتخاب المصريين في الخارج يوم 1 ديسمبر المقبل إلى 3 من نفس الشهر، وتبدأ عملية انتخاب المصريين بالداخل يوم 10 ديسمبر المقبل حتى 12 من نفس الشهر.

الرئيس السيسي رجل المرحلة

في البداية قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو رجل المرحلة لذا تقرر دعم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، مؤكداً أن مصر في عهده شهدت نهضة في مختلف المجالات سواء الزراعية أو الصناعية.

وأضاف النائب تيسير مطر في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن القيادة السياسية الحالية وضعت خطة زمنية لمعالجة جميع المشكلات المُزمنة التي عانت منها البلاد لسنوات طويلة.

وأكد رئيس حزب إرادة جيل، أن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحُكم الضامن الأكبر لنجاح الخطة الاستراتيجية المُتبعة للنهوض بقطاعات الدولة والتي من شأنها أن ترتقي بمستوى معيشة المواطنين.

وأعلن حزب مستقبل وطن، دعمه الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد حجم الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار الـ10 سنوات السابقة، ولمستها جميع قطاعات الدولة بشكل عام، مؤكداً أن الرئيس السيسي قاد مصر وعبر بها تحديات وظروف صعبة.

كما أكد حزب حماة الوطن، تسخير جميع الإمكانيات والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح جميع المقرات على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي، كما دعا الحزب جموع المواطنين للاصطفاف خلف القيادة السياسية، موضحاً أن ذلك يأتي لما قدمه الرئيس السيسي من جهود ونجاحات شهدتها البلاد منذ توليه مقاليد الحكم على مختلف المستويات.

استكمال مسيرة العطاء والتنمية

وأعلنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الحزب سيدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الترشح لرئاسة الجمهورية لولاية جديدة، كما سيتم إطلاق حملة جديدة تحت عنوان «هنكمل المشوار مع الرئيس السيسي».

لم يقتصر الأمر على دعم الأحزاب السياسية لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتخابات، بل وصل الأمر إلى إقبال عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على تحرير تزكيات دعم ترشح الرئيس، إذ وقع النائب سامي فتحي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على نموذج تزكية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً أن دعم الرئيس السيسي يأتي لعدة اعتبارات، أبرزها استكمال مسيرة العطاء والتنمية التي ترسخت قواعدها في أرجاء الوطن كافة.

وأكد النائب سامس فتحي، أن الرئيس السيسي وضع خريطة تنمية عملاقة بإطلاق المشاريع القومية الكبرى، ويواصل الرئيس البناء والتنمية وتحركات فى كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف، داعيا الشعب المصري إلى الالتفاف حول الوطن والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة للإدلاء بالأصوات في صناديق الاقتراع.

كما زكّى عدد كبير من أعضاء المجلس الرئيس السيسي لخوض السباق، ومنهم أسماء فتحي عبدالرحمن، عضو لجنة الزراعة، وإيهاب الطماوى، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وأشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، وأحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

كما وقع محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، على نموذج تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية اليوم بمقر المجلس، مؤكداً أن الرئيس نجح في تحقيق طفرة بمختلف القطاعات، بداية من الطرق والمواصلات والإسكان والزراعة والري والسياحة، وصولا إلى جميع القطاعات الأخرى التي تهم المواطن.

وفي سياق متصل، أعلنت عدد من النقابات دعم ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة، حيث أعلن محمد حماد رضوان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالصحة في سوهاج، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دعم اللجنة النقابية لرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في كل أنحاء الجمهورية، خاصة محافظات الصعيد.

من جانبه، أكد خالد عيش، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، تأييد النقابة ودعمها للرئيس السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بناءً على الإنجازات التي تشهدها جميع المحافظات في كل التخصصات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الأحزاب السياسية النقابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة المقبلة فی الانتخابات الرئاسیة الم الرئیس عبدالفتاح السیسی للانتخابات الرئاسیة الرئیس السیسی ترشح الرئیس السیسی فی دعم ترشح

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه مصر من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، والتي يتابعها العالم بشكل دقيق. 

وفي كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تطرق الرئيس إلى عدة نقاط هامة تعكس الوضع الراهن للبلاد.

القلق من التطورات الإقليمية

أعرب الرئيس السيسي عن قلقه من التطورات الإقليمية، حيث تساءل: "هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟"، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الاستقرار.

رسالة طمأنة للشعب المصري

رغم القلق من الوضع الإقليمي، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري قائلًا: "مصر بخير والأمور مستقرة بفضل الله"

وأكد أن الشعب المصري يجب أن يكون متماسكًا ومتحملًا لمسؤولياته، مشيرًا إلى أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

تأثير الأحداث على الاقتصاد

كشف الرئيس السيسي أن مصر فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، وهو ما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

التحذير من الشائعات

وجه الرئيس السيسي رسالة هامة للشعب بضرورة الانتباه لما يتم تداوله من شائعات لا أساس لها من الصحة.

 وأكد أن الفترة الماضية شهدت "حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات"، مشددًا على أهمية صدق وسائل الإعلام والمثقفين في مواجهة هذه التحديات.

رسالة للخريجين

في ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، مطالبًا إياهم بالتعامل مع الجماهير وفق القيم التي تعلموها. وأكد على ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، منوهًا بأن الصورة النمطية التي تظهر الضابط مدخنًا ليست صحيحة.

نصائح عامة

وجه الرئيس نصائح للخريجين بضرورة تطبيق ما تعلموه في الأكاديمية في تعاملهم مع الرأي العام، مشددًا على أهمية العلاقة القوية مع الشعب المصري. كما أعرب عن أمله في توفيقهم دائمًا في مهامهم المستقبلية.

 

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية