الفجيرة في 28 / وام / حصلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على ثلاث شهادات آيزو 9001 ISO الخاصة بالجودة الشاملة، وISO 10002 معالجة الشكاوى، وISO 10004 رضا المتعاملين، صادرة من شركة (تي يو في) النمسا TÜV AUSTRIA الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات التدقيق والفحص والاعتماد.

ويأتي ذلك تأكيدا على حرص الغرفة على رفع كفاءة خدماتها لمواكبة أعلى المعايير العالمية، وتماشياً مع توجهات حكومة إمارة الفجيرة لتطوير الخدمات وتحسين جودتها وتعزيزًا لمكانة الإمارة وريادتها اقتصادياً وخدمياً.

وحضر احتفال الغرفة سعادة كل من أحمد حسن محمد اليماحي أمين الصندوق وعبدالله محمد سعيد الظنحاني وفطيم عبيد الشحي عضوا مجلس إدارة الغرفة.

وتسلم الشهادات الثلاث سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة، من الدكتور كمال الدين حسن صالح المدير التنفيذي للشركة والمهندس مهند زكي مسؤول تطوير الأعمال ممثل شركة "تي يو في" النمسا المانحة للشهادات.

وقال سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة: “يأتي هذا الانجاز تأكيدًا على عملنا الدؤوب والمتفاني للالتزام بأعلى معايير الجودة في خدمة متعاملينا، من المنتسبين للغرفة والمستثمرين”.

وأشار إلى أن الغرفة حققت العديد من المميزات التي أهلتها للحصول على هذه الشهادات من خلال تحويل الخدمات الخاصة بالعملاء إلـى خدمات رقمية بهدف الحد من تعبئة نماذج الطلبـات سعياً منها الى رفـع الكفـاءة الانتاجية وتحسين جودة العمل في تقديم الخدمات، والاستغلال الأمثل للمـوارد البشـرية والماليـة والتقنيـة والمســاهمة فــي التحــول إلــى مؤسسة لا ورقيــة.

وأضاف الهنداسي أن الغرفة تحرص على تبني أفضل الممارسات وتطبيق أحدث الأساليب الإدارية ضمن منظومة متكاملة، ووفق أفضل المعايير الدولية، لدعم تطوير الأعمال وبذل أقصى الجهود لتقديم خدمات نوعية، تحقق رضا المتعاملين.

وقال: “حصول الغرفة على هذه الشهادات يؤكد التزامنا بنظم إدارة الجودة، ويعزز مكانتنا الرائدة في خدمة أصحاب الأعمال والأسرة التجارية في الفجيرة، كما يسلط الضوء على جهودنا المتواصلة للارتقاء بالغرفة وخدماتها”.

وأشار إلى أن الغرفة على مدى العقود الأربعة الماضية عملت وفق استراتيجيات مناسبة؛ أسهمت بالارتقاء بالأعمال، وواكبت كل مرحلة من مراحل تطور وتقدم الامارة، كما أسهمت اسهاماً فاعلاً في تعزيز العلاقات التجارية البينية بين الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والعالم، وتتطلع إلى المستقبل برؤية إيجابية ترتكز على التميّز والإبداع والابتكار والمعرفة.

واكد الهنداسي أن حصول الغرفة على هذه الشهادات الثلاث يعد دافعا جديدا للعمل على تقديم الأفضل، والاستمرار في توفير خدمات نوعية ومبتكرة وجديدة تعزز من موقع الغرفة وإيجاد بيئة مواتية لتشجيع وتحفيز الموظفين على العطاء والإبداع، لتقديم خدمات ترتقى بالقطاع الخاص في الإمارة.

إن تحقيق هذا الإنجاز سيضع الغرفة في موقع متميز ويجعلها نموذجا مثالياً في سباق التميز انطلاقاً من استراتيجيتها وسعيها المتواصل إلى تحقيق أرقى معايير الجودة في جميع الأنظمة والممارسات التي تطبقها، من خلال القيام بدورها في إعداد وتطوير ومتابعة تنفيذ ضمان الجودة الخاص بالوحدات التنظيمية والخدمات التي تقدمها الغرفة لمجتمع الأعمال وأعضائها ومنتسبيها.

وأشار إلى أن الغرفة قامت بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الغرفة بما يمكنها من تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل كبير، ويهيئ المجال نحو الربط الإلكتروني مع مختلف الدوائر والجهات الحكومية.

وعقب ذلك هنأ الدكتور كمال الدين حسن صالح المدير التنفيذي لشركة ( تي يو في ) الغرفة على حصولها لشهادات الجودة الثلاث، بفضل جهودها وحرصها على مسيرة الجودة والتميز وإتباع كل الأنظمة ومعايير الجودة .

وأعرب عن شكره لفريق التدقيق الداخلي بالغرفة وما لمسه أعضاء فريق الجودة من تعاون ما أسهم في انجاز العمل بصورة دقيقة.

وعقب مراسم تسليم شهادات الآيزو تم تكريم فريق الجودة وفريق التحقيق الداخلي المشكل من موظفي الإدارات والأقسام بالغرفة.


رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الغرفة على

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء أحمد شاهين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، لمتابعة موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها، بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

يأتي اللقاء في إطار دعم وزارة الإسكان لشركات مياه الشرب والصرف الصحي لكي تتمكن من تحسين أدائها والوصول إلى أعلى معدلات تقديم الخدمة للمواطنين.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

واستهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء، بتأكيد دعم الوزارة الكامل لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتذليل العقبات التي قد تواجههم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

واستعرض رئيس شركة مياه دمياط، موقف تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والجهود التي تبذلها الشركة في مجال تنفيذ المشروعات بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي التابع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وكذلك المشروعات الممولة من شركاء التنمية، مؤكدا أن معدلات التنفيذ تتواكب مع الجداول الزمنية المخططة لتنفيذ تلك المشروعات.

 وأكد الدكتور سيد إسماعيل، حرص وزارة الإسكان الالتزام بالانتهاء من كل المشروعات الجاري تنفيذها وفقا للتوقيتات المقررة والمعتمدة بالجداول الزمنية للمشروعات لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات.

الاهتمام بالعنصر البشري والتنمية البشرية

كما أكد نائب وزير الإسكان، ضرورة تعظيم الموارد المالية والإيرادات الخاصة بالشركة والاهتمام بالعنصر البشري والتنمية البشرية والتدريب والتعليم وبناء قدرات العاملين في جميع القطاعات بالشركة والعمل على تمكين وخلق كوادر قيادية شابة جدد وتوليهم مسئوليات وملفات محددة ومتابعة تنفيذ تلك المهمات، موضحا أنّ التقييم المستمر للأداء ووضع الحلول السريعة وإدارتها بدلاً من إدارة المشاكل هو مفتاح النجاح وتحقيق الأهداف، بجانب ضرورة استمرار التنسيق بين الشركة والجهاز التنفيذي بالمحافظة لإنجاز تنفيذ المشروعات ومتابعة التنفيذ.

وشدد نائب وزير الإسكان، على أهمية تعظيم دور العامل البشري ورفع قدرات العاملين في كافة قطاعات الشركة وتمكين الشباب وتكليفهم للعمل في ملفات محددة ومتابعتهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، مع استمرار تقييم أدائهم في تنفيذ تلك المهام.

الاستجابة للشكاوى والطلبات بشكل سريع وعاجل

وشدد الدكتور سيد إسماعيل على أن تكون الاستجابة للشكاوى والطلبات بشكل سريع وعاجل، منوهًا بأهمية التنسيق المستمر مع المحافظين وأعضاء مجلس النواب، فيما يخص طلبات وشكاوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» تحصل على رخصة شهادات الانبعاثات الكربونية
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • حاكم الفجيرة يستقبل وفداً من شركة توتال للطاقة
  • غرفة طوارئ بابنوسة.. أمل نجاة للنازحين والفارين بغرب كردفان
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة