نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39 برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، المؤتمر الصحفي و ذلك بحضور مسؤولي الإعلام و لفيف من الصحفيين و الإعلاميين.

شهد المؤتمر الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وعدد الأفلام والدول المشاركة، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال فعاليات المهرجان وأهم الإصدارات وأعضاء لجان التحكيم قد أعلنت إدارة المهرجان خلال المؤتمر عن إهداء الدورة للنجمة الكبيرة إلهام شاهين، كما تم الإعلان عن عدد من المكرمين وعدد من الورش بالإخراج والتصوير التي سوف تقام ضمن فعاليات المهرجان و استفتاء أفضل 100 فيلم غنائى

و الاحتفال بمئويتىّ «توفيق الدقن» و «محمود مرسى».

يذكر أن الدورة الـ 39 للمهرجان تفتتح فعالياتها يوم الأحد المقبل الموافق الاول من شهر أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتي ٥ أكتوبر، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي دولي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية من كل عام، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979 من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت إنشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ. ويترأس المهرجان حاليا الأمير أباظة. وترعى المهرجان وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي الفنان الهام شاهين

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إنطلاق الموسم السادس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب YLY"، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.


وفي كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بمجهودات الشباب المشاركين في مبادرة "شباب يدير شباب"، ومشاركتهم الإيجابية في الخدمة المجتمعية، والمشاركة في تنظيم مختلف الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة علي مدار العام وللموسم السادس علي التوالي في كافة أنحاء الجمهورية.


وقال صبحي: أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وتعظيم اسهاماتم باعتبارها حجر الزاوية في كافة مسارات التنمية المستدامة التى تشهدها مصر حاليًا فى شتي المجالات.


مشيرًا أن الوزارة تعمل بشكل انفتاحي وتكاملي مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية لدعم جهود تمكين الشباب ودعم دورهم في المجتمع المصرى".


ولفت «صبحي» إلي أهمية الكيانات والمبادرات الشبابية كشريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، وتعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.


وقدم شباب يدير شباب الشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه الدائم والمستمر للشباب بشكل عام ومبادرة شباب يدير شباب بشكل خاص.


جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام المقبلة، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى.


ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.



 

مقالات مشابهة

  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • فلسطينيو الخارج يعقدون مؤتمرا بإسطنبول عن تداعيات حرب غزة
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري