موقع 24:
2024-10-02@02:58:12 GMT

مجلس الأمن السيبراني يشارك في قمة DOT Cyber Summit 2023 بالأردن

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

مجلس الأمن السيبراني يشارك في قمة DOT Cyber Summit 2023 بالأردن

شارك مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، في قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit 2023، إلى جانب نخبة من الشخصيات الحكومية من المنطقة، بالإضافة إلى أكثر من 400 خبير ومتخصص في الأمن السيبراني وأكثر من 20 عارضاً للحلول المبتكرة في الأمن السيبراني.

وأكد رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، على هامش مشاركته في القمة، أهمية التعاون المشترك مع الأردن، والتعاون الوثيق مع دول المنطقة، لتعزيز ثقافة الأمن الإلكتروني، مضيفا أن التحول الرقمي الذي تشهده الدول حالياً يعتبر من أبرز التحديات، لكن يجب أن يتم بأمان وليس فقط من خلال استخدام التكنولوجيا، وأن الهدف الرئيسي هو ضمان أمان هذا التحول الرقمي.

وأوضح أهمية، وجود فريق متخصص ومدرب في مجال الأمن الإلكتروني، مؤكداً أن هناك تعاوناً مستمراً مع الأردن في تبادل المعلومات، وتنظيم المؤتمرات، والدورات التدريبية.

من جانبها، وجهت مدير عام دائرة عجمان الرقمية الدكتورة عهود علي شهيل، في القمة، الشكر لمجلس الأمن السيبراني الأردني على دعوته للمشاركة في الحدث الذي عقد تحت رعاية ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وقالت إن قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني تعقد في وقت تتعاظم فيه الحاجة إلى تكاتف الجهود للمسارعة في التحول الرقمي الآمن والتصدي للهجمات السيبرانية والتحديات المحتملة وفق منظومة أمنية رقمية فائقة التطور تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.




وناقشت قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit 2023 السياسات والاستراتيجيات السيبرانية، والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، والاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، والتي تستهدف صناعة العملات الافتراضية.

السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية اتفاق بين سول وبكين وطوكيو على زيادة حجم التبادل السياحي

وذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"- أنه تم التوصل إلى الاتفاق، خلال اجتماع عبر الإنترنت، حضره النائب الثالث لمستشار الأمن القومي الكوري "وانج يون-جونج"؛ ونائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للتكنولوجيات السيبرانية والناشئة "آن نويبرجر"؛ ونائب رئيس أمانة الأمن القومي الياباني "كيتشي إيتشيكاوا".

وقدرت الأطراف الثلاثة، أن الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، التي تمول برامج أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية أصبحت أكثر تطورا، وبورصات العملات الافتراضية العالمية بما في ذلك تلك الموجودة في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أصبحت هدفها الرئيسي.

كما اتفقت الأطراف الثلاثة على التعاون مع الدول ذات التفكير المماثل لتتبع القوى التي تقف وراء الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي للتهديدات.

وشددت على أهمية تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، لا سيما مع مزودي خدمات العملات الافتراضية، لزيادة الوعي بالتهديدات السيبرانية التي تمثلها بيونج يانج.

وتشير التقديرات إلى أن كوريا الشمالية قد كسبت أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي من خلال القرصنة وغيرها من الأنشطة غير المشروعة على مدى السنوات السبع الماضية، على الرغم من مواجهتها لعقوبات دولية شديدة، وفقا لمعهد استراتيجية الأمن القومي بكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • ارتفاع أسعار الأغذية بالأردن 2.8%
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي