ضربت فيضانات قوية مدينة "إسطنبول" التركية، بعد هطول الأمطار الغزيرة، إذ تشهد باشاك شهير وغازي عثمان باشا وأرناؤوط كوي وسلطان غازي وإسنيورت فيضانات، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الخميس.

وأصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، تحذيرات متكررة للسكان بسبب هطول غزير للأمطار والتسبب في فيضانات.

ولجأ المواطنون الذين لم يكونوا مستعدين لهطول الأمطار في مناطق الفاتح وزيتون بورنو وبيرم باشا وجونجورين وبشيكتاش وشيشلي في الجانب الأوروبي من إسطنبول إلى محطات الحافلات وتحت مظلات المتاجر للحماية.

السيول والأمطار الغزيرة

غرقت ولاية إسطنبول التركية، في الفيضانات بعد السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها اليوم الخميس في عدة مناطق بمدينة إسطنبول.

كما أصدرت السلطات التركية تحذيرات بشأن استمرار موجة الطقس الغير مستقر غدًا الجمعة، بحسب وسائل إعلام تركية.

وطالبت السلطات، السكان في المدينة، بتوخي الحذر الشديد من السيول والأمطار الغزيرة التي ستحدث.

ونشرت صحيفة "يني شفيق" التركية مقاطع فيديو تكشف الحالة التي باتت عليها ولاية اسطنبول بعد السيول التي ضربتها ووثقت الفيديوهات غرق الولاية التركية في الفيضانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيضانات تركيا اسطنبول الأمطار بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – طوّر الأستاذ المساعد في كلية الاتصالات بجامعة سيواس جمهوريت الدكتور سيفر داريجي شخصية ذكاء اصطناعي للتدريس للطلاب.

وأشار البروفيسور المساعد في قسم الإعلام الجديد الدكتور داريجي الذي منح الشخصية التي أطلق عليها اسم دريا أصلان درجة الدكتوراه، أن أصلان يمكنها أن تشرح مقرر “العلوم السلوكية” في الجامعة بما يتوافق مع المحتوى التعليمي، ويمكنها أن تقدم إجابات على كل سؤال يقدمه الطلاب كتابيًا.

وصرح الأستاذ الدكتور داريجي بأنه سيواصل تطوير شخصيته من أجل الحصول على نتائج أفضل، وقال: “مع تقييم الأوضاع القانونية، يمكنها أن ترتقي إلى درجة الأستاذية بناءً على المقالات التي كتبتها والمكانة التي وجدتها لنفسها في نطاق اللوائح في عالم الذكاء الاصطناعي”.

كما أكد الأستاذ المساعد الدكتور داريجي أنه بعد الحصول على إذن من رئاسة الجامعة، يمكن للدكتورة دريا أن تصبح أكاديمية دائمة في العام الدراسي المقبل إذا تمت الموافقة من قبل إدارة الجامعة.

وأرجع داريجي اختيار الغة التركية إلى أنه: “تختلف نتائج التعلم لكل طالب والمواد التي لا يفهمها عن الآخر، ومن المهم جدًا أن تكون الشخصية قادرة على التواصل بذكاء اصطناعي يبدو بشريًا باللغة التركي،ة وأن تكون قادرة على القيام بذلك في أي وقت”.

Tags: أنقرةاسطنبولالتدريس بالذكاء الاصطناعيالعدالة والتنميةتركياذكاء اصطناعي

مقالات مشابهة

  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • الحكومة التركية وإدارة المشاكل بدلا من حلها
  • فيضانات تجتاح داغستان الروسية.. السيارات غارقة في الشوارع
  • فيضانات تجتاح أجزاء من سويسرا
  • فيضانات قوية جراء أمطار غزيرة في داغستان (فيديو)
  • بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية
  • مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة وسط الصين
  • مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين
  • هزة أرضية قوية تضرب جيجل وهذه شدتها