أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء مشاركتها في فعاليات المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية (IMDRF) في نسخته الرابعة والعشرين، والذي عقد بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك في الفترة من 25-28 سبتمبر الجاري، والذي تضمن مشاركة  عدداً كبيراً من السلطات التنظيمية في المجال الرقابي على المستلزمات الطبية، جاء على رأسها دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، و اليابان، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات الرائدة في مجال تصنيع المستلزمات الطبية.

وخلال المنتدى، تم مناقشة المسارات التنظيمية المتخصصة، ومناقشة مستجدات الأجهزة المخصصة لمجموعات معينة من المرضى، 
والمستلزمات الطبية المبتكرة،
وأدوات العمل التنظيمية لتعزيز الابتكار، وتم عرض التحديثات التنظيمية من قبل الأعضاء المشاركين، بما في ذلك التحديثات الصادرة من مجموعات العمل التابعة للمنظمة ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات من قبل الدول الأعضاء.

وقد شاركت الدكتورة ميريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية بهيئة الدواء المصرية، في سلسلة من الاجتماعات خلال تلك الفترة، وشاركت الحضور بعرض تقديمي عن أحدث التطورات بالإطار التنظيمي الخاص بالمستلزمات الطبية في مصر، من خلال اختصاصات هيئة الدواء المصرية التنظيمية والتنفيذية والرقابية، وتطور الصناعة المحلية للمستلزمات الطبية، والإجراءات المتخذة نحو تعميقها.

وتمت الإشادة، من قبل السادة الحضور، بتوافق الإطار الرقابي والقواعد والإجراءات المعمول بها بمصر فيما يخص المستلزمات الطبية مع القواعد العالمية المعتمدة من المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية والمطبقة بالدول الأعضاء.

جدير بالذكر أن المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية  (IMDRF) يهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للمستلزمات الطبية؛ لإتاحة نموذج تنظيمي فعال للمستلزمات الطبية يستجيب للتحديات الناشئة، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر نحو دعم سبل التعاون مع مختلف الجهات الدولية، وكذلك تبادل واكتساب الخبرات في مجال المستلزمات والمستحضرات الطبية من خلال المشاركة الفعالة في المحافل الدولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في المؤتمر الدولي للاستثمارات في القطاعات السياحية

شمسان بوست / طوكيو:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في المؤتمر الدولي للاستثمار والتبادل السياحي المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى اليابان عادل السنيني.

بحضور  دولي بارز من عددا من الدول وكبرى الشركات المتخصصة ورجال الاعمال والقطاعات المتخصصة عالميا في مجالات الاستثمار السياحي 



واشار السفير السنيني في مداخلاته ولقاءاته مع المسؤولين اليابانيين ورؤساء الشركات والوفود الدولية المشاركة في المؤتمر، وانطلاقاً من ان مؤتمر السياحة في اليابان يمثل منصة لتعزيز التعاون بين الدول لفتح آفاق جديدة، الى تطلعه لخلق آفاق تعاون لدراسة واستكشاف الفرص الاستثمارية في القطاعات السياحية في اليمن خصوصاً فى أرخبيل سقطرى والجزر  اليمنية والمحافظات التي تتمتع  بتراث غني ومقومات سياحية استثمارية واعدة..لافتاً إلى ان الحكومة اليمنية عملت على اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات المتقدمة لتيسير فرص الاستثمار السياحية.


الجدير ذكره، ان المؤتمر الذي يستمر على مدى اربعة ايام، يشمل معرضاً متنوعاً من الأجنحة التي تمثل مختلف الدول والشركات الاستثمارية السياحية، وتقديم عروض مهنية خاصة، بالإضافة إلى الابتكارات الجديدة في مجالا الاستثمارات التكنولوجية في مجالات السياحية لخلق فرص عمل وتعميم مبادئ التواصل والتعايش  والسلام بين الشعوب إلى جانب تنظيم حلقات النقاش وورش العمل حول احدث الاتجاهات في صناعة الاستثمارات  السياحية المستدامة   

مقالات مشابهة

  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • «هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • اليمن تشارك في المؤتمر الدولي للاستثمارات في القطاعات السياحية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية