موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عزم بلاده زيادة إنفاقها الدفاعي في ظل الحرب الهجينة التي تتعرض لها روسيا، واستمرار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بيسكوف قوله اليوم حول مشروع الميزانية للعام المقبل والذي ينص على زيادة الإنفاق الدفاعي: من الواضح أن مثل هذه الزيادة ضرورية للغاية لأننا نعيش في حالة حرب هجينة تدار ضدنا، وهذا يتطلب تكاليف كبيرة.

وأعلنت روسيا في أكثر من مناسبة أن الغرب يشن حرباً هجينة ضدها منذ سنوات اكتسبت في الآونة الأخيرة طابعاً غير مسبوق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة


جانديناجار/ الهند (د ب أ)
تعتزم ألمانيا تعزيز تعاونها مع الهند في مجال الطاقة المتجددة.
وتمثل وزيرة التنمية سفينيا شولتسه ألمانيا في مؤتمر الطاقة المتجددة والمعرض التجاري «ري-إنفست»، الذي يقام هذه المرة في عاصمة ولاية كجرات، جانديناجار. وافتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الفعالية التي ستستمر ثلاثة أيام اليوم الاثنين. وألمانيا هي ضيف شرف المعرض.
وتسعى الهند، وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، من خلال المعرض التجاري لجذب المزيد من المستثمرين من الداخل والخارج في مجال الطاقة المتجددة. كما يهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة للمرة الرابعة، إلى إظهار إمكانات الهند في هذا المجال. وتنظر وزارة التنمية الألمانية إلى الهند كدولة محورية في تحول الطاقة العالمي.
وتسعى الهند لأن تصبح ثاني أكبر منتج للطاقة الشمسية في العالم. وترى شولتسه، التي يرافقها وفد من رجال الأعمال، أن «التعاون الألماني-الهندي في تحول الطاقة يمثل قصة نجاح لجميع المعنيين».
ووفقا لوزارتها، يوجد أكثر من 2000 شركة ألمانية في الهند، كما أن حوالي 200 شركة ألمانية تعمل في مجال الطاقة لها علاقات تجارية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا. وتعتزم شولتسه، بالتعاون مع وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي برالهاد جوشي، إطلاق منصة هندية-ألمانية للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في جانديناجار. ويرتبط البلدان بشراكة استراتيجية للتنمية الخضراء والمستدامة، والتي اتفق عليها مودي والمستشار الألماني أولاف شولتس عام 2022.

أخبار ذات صلة «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة
  • بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل
  • روسيا: زيادة قوام جيشنا ضرورية لمواجهة التهديدات على الحدود
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان جائعين بسبب الجفاف
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • صواريخ الحوثي تصل إلى تل أبيب.. وإسرائيل على حافة الانهيار الدفاعي
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة