الدولار يشعل حربا اقتصادية عالمية 

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن الحرب الاقتصادية العالمية المشتعلة حاليا، جعلت البنوك على مستوى العالم تتخذ العديد من القرارات، وهو ما أحدث حالة اضطراب في سوق الصرف، ومعوقات بحركة تداول الدولار على وجه التحديد.

اتفاقيات ثنائية

وأوضح إبراهيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة dmc، أن روسيا والصين تقودان حربا عالمية أخرى في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، لتنحية الدولار جانبا بعيدا عن التعاملات بين الدول، لذلك تحاول باقي دول العالم تسيير حركة تعاملاتها الاقتصادية فيما بينها، وأصبح تبرم اتفاقيات ثنائية للتعامل فيما بين كل دولتين بالعملات الوطنية.

العلاقات الاقتصادية

وتابع أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة: «انضمام الدول الجديدة لمجموعة البريكس محاولة لتغليب عملتها الوطنية وتوسع من انتمائها، وهذا الهدف تتحرك فيه مصر من خلال إبرام اتفاقيات مع دول أخرى، وبالتالي سيكون هناك تيسير للعلاقات الاقتصادية بين الجانبين بالعملات الوطنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنوك أجنبية البنوك الاقتصاد التمويل والاستثمار الاستثمار

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا

تختتم وزارة الأوقاف، غدا الخميس، مبادرة «خلقٌ عظيمٌ» التي أطلقتها الوزارة مطلع ربيع الأول احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، إذ تقيم الوزارة الفاعلية الختامية للمبادرة بحضور أسامة الأزهري وزير الأوقافف، وتشهد اختتام قراءة كتاب «الشمائل المحمدية» عقب صلاة العشاء في المجلس الحديثي لكبار العلماء، بمسجد الحسين بالقاهرة.

المشاركون في المجلس الحديثي لكبار العلماء

وبحسب بيان لوزارة الأوقاف، فأنه سيحاضر في هذا المجلس، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور مصطفى أبو عمارة أستاذ الحديث وعلومه في جامعة الأزهر بالشريف، وجاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية سابقًا، وأعضاء لجنة السنة والسيرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وهم: ومحمد نصر الدسوقي اللبان أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وصبحي عبدالفتاح السيد ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وأحمد رزق درویش محمد مدرس الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بالقاهرة، ومحمد عبدالفتاح حافظ الدسوقي أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، وأحمد نبوي أحمد مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، وعبدالرحمن رمضان عبد الحميد مدرس الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإماراتي يشيد بمخطط تطوير رأس الحكمة.. استثمار ضخم يحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • غدا.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا