صدى البلد:
2024-07-01@20:09:12 GMT

ترامب يكشف عن قرار لـ بايدن نقل أمريكا إلى الجحيم

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن ارتفاع أسعار الطاقة عزز عائدات روسيا، بينما تواجه الولايات المتحدة تهديدات اقتصادية كبيرة بسبب تحولها إلى الطاقة النظيفة.

وفي كلمته أمام مؤيديه في شركة دريك إنتربرايزز، وهي شركة غير نقابية لتصنيع قطع غيار السيارات بالقرب من ديترويت، أدان ترامب إدارة الرئيس جو بايدن بسبب سياساتها بشأن السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، ووصفها بأنها خطر على صناعة السيارات الأمريكية.

وحذر ترامب من أن التحول إلى السيارات الكهربائية سيقضي على الوظائف في أكبر شركات صناعة السيارات في أمريكا ويجعلها في نهاية المطاف عفا عليها الزمن.

وقال ترامب: “بالنسبة للعاملين في صناعة السيارات، فإن انتقال بايدن إلى العمل بالكهرباء هو انتقال إلى الجحيم.. الانتقال إلى البطالة”.

ترامب يكشف عن طريقة لمنع الحرب في أوكرانيا القاضية المكلفة بمحاكمة ترامب ترفض التنحي

وأضاف: “كانت الولايات المتحدة أكثر استقلالا في مجال الطاقة من روسيا والصين خلال فترة ولايته كرئيس، بينما نحن الآن نتوسل إلى الدول لتمنحنا البنزين”.

وحذر ترامب قائلاً: “سوف نخسر بلادنا”، معتبراً أن موسكو “حققت ثروة” وتواصل الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب بايدن

إقرأ أيضاً:

رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية

وصف اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الاتفاقات الأربعة التي توقعها الهيئة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر السويسرية العالمية بتوطين صناعة المصاعد الكهربائية محليًا، بأنها فخر وإنجاز جديد للصناعة المصرية، مؤكدًا أنّ هذا التعاون يؤكد قدرة الصناعة الوطنية على مواكبة التطور العالمي ونقل التكنولوجيات الحديثة.

تصنيع المصاعد الكهربائية

وأضاف رئيس «العربية للتصنيع»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عُقد قبل قليل، على هامش توقيع اتفاقيات التعاون الأربعة، أنّ «الهيئة» تعتز بهذا الحدث، وأنه تتويج لجهود وآفاق جديدة من التعاون مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، العالمية الرائدة في تصنيع المصاعد الكهربائية.

وأردف: «يأتي هذا التعاون ضمن خطة متكاملة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية تنفيذ برنامج طموح لتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي وتقليل الواردات في مجال صناعة المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية الوطنية وجذب الاستثمارات المشتركة مع الخبرات العالمية في هذا المجال».

توطين الصناعة الوطنية

وأكد أن هذا الإنجاز يُعد أملًا جديدًا تتطلع فيه الهيئة العربية للتصنيع، لمستقبل مشرق للصناعة الوطنية، كما يعكس قوة ومتانة الاقتصاد المصري وقدرته على النمو، ونيل ثقة كبار المستثمرين في كفاءة مؤسساتنا الوطنية العملاقة، إذ تمثل الهيئة العربية للتصنيع صرحا صناعيا عملاقا، والظهير الصناعي للدولة المصرية في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية التنموية المختلفة برؤية علمية تستهدف التحديث والتطور التكنولوجي تحقيقًا الأهداف الجمهورية الجديدة ، واستراتيجية واضحة لجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص والشراكة مع كبري المؤسسات والشركات المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • بايدن وترامب يتنافسان على أصوات الناخبين في منطقة حزام الصدأ
  • كيف تتنافس سلطنة عمان في قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميا؟
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • استطلاع يكشف المتفوق في المناظرة بين بايدن وترامب.. وأوباما يعلق