لندن "د.ب.أ": ولد حيوان الجبون الفضي اللون النادر للغاية في لحظة "شديدة الأهمية" بالنسبة لمتنزه كوراس للحياة البرية في جزيرة مان البريطانية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" أن الصور الأولى لأحدث مواليد متنزه كوراس للحياة البرية تظهر أحد الرئيسيات المعرضة للانقراض، وهو يجلس في حجر والدته بينما تتغذى على الفواكه وتعتني بوليدها.

وولد الجبون الصغير الذي لم يطلق عليه اسما بعد في 11 سبتمبر، لينضم إلى شقيقه وشقيقته، فيلنو وآلين، اللذين ولدا في 2017 و2020 على التوالي.

وهذا تعد ثالث ولادة لقرد الجبون في حديقة الحيوان منذ قدوم والديه سلامت وناكولا اللذين جرى جلبهما إلى الجزيرة في 2016 في إطار برنامج تربية عالمي.

وتُصنف قردة الجبون الفضية اللون، التي يرجع موطنها إلى جزيرة جافا الإندونيسية، على أنها أنواع معرضة للانقراض من جانب الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، حيث لا يوجد سوى ألفي قرد بالغ في البرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي

أعربت السوبرانو العالمية أميرة سليم، عن سعادتها بردود الأفعال القوية فور طرح أحدث أغنياتها بعنوان «بنحب المصرية»، التي طرحتها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، والمنصات الموسيقية المختلفة.

تفاصيل أغنية أميرة سليم بنحب المصرية

أوضحت أميرة سليم في تصريحات لـ«الوطن»، أنها لم تتوقع ردود أفعال الجمهور وحبهم للأغنية، خاصة أنها ابتعدت خلالها عن اللون الأوبرالي الذي تعودت عليه الفترة الماضية، قائلة: «كسبت التحدي فى التغيير»، واستمرت نحو 3 أشهر في تحضيراتها، وتعاونت خلالها مع الموسيقار إسكندر القطاري، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، التي حولت كلمات الأغنية إلى اللهجة المصرية العامية.

سبب ابتعاد أميرة سليم عن اللون الأوبرالي 

أضافت السبرانو أميرة سليم، أنها تعتبر أن أغنية بنحب المصرية رسالة خاصة للمرأة المصرية لأنها تحمل تكريم واجلال لقوتها ودورها الفعال بشكل مستمر وتقديم أي لون غنائي، مشيرة إلي أنها ابتعدت عن اللون الاوبرالي الذى تعودت عليه من قبل لإثبات مدي قدرة مغنى الأوبرا على تقديم أي لون غنائي آخر، موضحة أن أغنية «بنحب المصرية» تسلط الضوء على التأثيرات الموسيقية الخاصة بموسيقي البوب والجاز والأوبرا.

مقالات مشابهة

  • شركة بريداتور البريطانية تعلن عن اكتشاف غاز نادر وثمين بالجهة الشرقية للمملكة
  • رسالة أمل وحب للحياة.. معرض فني لـ35 طفلاً مصاباً بالسرطان في السليمانية (صور)
  • الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية
  • لمَ يبدو لنا الكون مظلمًا على الرغم من وجود النجوم؟
  • فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه
  • تفسير رؤية اللون الأصفر في المنام.. خير أم شر؟
  • أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي
  • الجارديان: العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة للحياة السياسية الأمريكية
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي