أبوظبي في 28 سبتمبر / وام / احتفلت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بفرعيها في أبوظبي وعجمان، بالمولد النبوي الشريف، تحت شعار "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" وذلك بمشاركة الطلاب والأساتذة والهيئتين الإدارية والتدريسية.
واشتمل برنامج احتفال الجامعة بمقرها في أبوظبي على عدد من الفقرات، تضمنت كلمات حول محبة النبي صل الله عليه وسلم، وتاريخ الاحتفال بالمولد النبوي، إضافة إلى ندوة علمية حول المناسبة وقصائد وإنشاد ديني ومسابقات في السيرة النبوية.


فيما تضمن احتفال الجامعة بفرعها في عجمان، كلمات حول التأسي برسول الله صل الله عليه وسلم، ومعالم حول بناء الشخصية التربوية في السيرة النبوية، ومظاهر التسامح من خلال وثيقة المدينة، والرحمة والتسامح في شخصية نبي الرحمة، إلى جانب إلقاء عدد من القصائد والإنشاد الديني وإجراء مسابقة دينية حول السيرة النبوية.
وبهذه المناسبة تقدم سعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بأصدق التهاني وأبركها لقيادة الدولة الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، وللأمتين الإسلامية والعربية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بأن يجعل الإمارات وطننا آمنا مطمئنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.
وقال إن الجامعة درجت على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيما وتخليدا لسيرة النبي صل الله عليه وسلم، وإحياء لذكرى مولده العطرة وشكرًا لله على إرساله للبشر هدىً ورحمةً ليبصرهم ويوجههم لعبادة الله وحده، وينشر في الأرض أسمى مكارم الأخلاق، مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة لترسيخ القيم الإسلامية التي بشر بها النبي الكريم في المجتمع، مثل الأخلاق والعدل والرحمة، ونشر السلام والمحبة والأخوة الإنسانية بين الناس.
وأضاف الظاهري: "هذه القيم هي نفسها التي تتبناها الجامعة ضمن رؤيتها الاستراتيجية وبرامجها العلمية ومناهجها الأكاديمية وتعمل على نشرها في المجتمع" وقال إن حياة النبي صل الله عليه وسلم وشريعته وسيرته وسنته كلها كانت رحمة، لذلك من أعظم حقوق نبي الرحمة علينا بعد الايمان به وطاعته هو اتباعه وحسن الاقتداء به، ولزوم محبته، وتوقيره.

رضا عبدالنور/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بالمولد النبوی النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

"التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية خلال الزيارة التي قام بها لجامعة القاهرة بالدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة.

وتناول اللقاء دور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وما تقدمه من خدمات للطلاب سواء من جانب الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، من دفع المصروفات الدراسية لطلاب أسر تكافل وكرامة والطلاب المتعثرين، إضافة إلى توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة الجانب التوعوي، حيث أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام أهمية الأنشطة التوعوية داخل الجامعة، وأهمية التطوع ومدي تأثيره في بناء شخصية الطالب وخلق جيل يعتز بالهوية المصرية  قادر على بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم