إيرادات كبار صانعي معدات الرقائق في الصين تحقق نموًا 39%
تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT
أظهرت دراسة حديثة، أن إيرادات كبار صانعي معدات الرقائق في الصين حققت نموًا 39% في النصف الأول من العام الجاري، حيث تواصل بكين استهداف الاعتماد على الذات في صناعة أشباه الموصلات.
إيرادات أكبر 10 شركات صينية مصنعة للرقائقوسجلت أكبر 10 شركات صينية، مصنعة لمعدات الرقائق، إيرادات بلغت حوالي 16.2 مليار يوان صيني (2.
وسعت واشنطن إلى استخدام قيود التصدير، لإبعاد بكين عن صناعة معدات وتقنيات أشباه الموصلات الرئيسية.
صناعة أشباه الموصلات في الصينوكانت صناعة أشباه الموصلات المحلية في الصين، تعتمد في السابق بشكل كبير على الشركات الأجنبية لهذه الأدوات، تاركة صناعة بكين وراء أمثال الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان.
فرض عقوبات على شركات التكنولوجيا الصينيةومنذ عام 2019، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركات التكنولوجيا الصينية مثل هواوي وأكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين SMIC.
وأجبرت بكين على تعزيز صناعتها المحلية والسعي لمزيد من الاعتماد على الذات وفطام نفسها عن التكنولوجيا الأجنبية. وقد أدى ذلك إلى تعزيز إيرادات شركات تصنيع معدات الرقائق المحلية في الصين.
إيرادات أكبر شركة صينية لتصنيع أشباه الموصلاتوقالت شركة CINNO للأبحاث، إن Naura Technology Group Co هي أكبر شركة صينية لتصنيع معدات أشباه الموصلات من حيث الإيرادات، وتنتج الشركة الأدوات اللازمة في عملية تصنيع الرقائق، وبلغت إيرادات تشغيل الشركة في النصف الأول من العام أكثر من 7 مليارات يوان، بزيادة 68% على أساس سنوي ومتفوقة على الشركات الأخرى، بحسب CNBC.
إيرادات ثاني أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلاتوتأتي ثاني أكبر شركة صينية محلية، وهي شركة Advanced Micro-Fabrication Equipment Inc. China (AMEC)، التي تصنع الآلات اللازمة لعملية تصنيع أشباه الموصلات، محققة نموًا في الإيرادات بنسبة 28% على أساس سنوي مرتفعة إلى 2.53 مليار يوان في النصف الأول من العامk بحسب CNBC.
هواوي تصنع هاتفًا ذكيًاوأطلقت شركة هواوي، هاتفًا ذكيًا جديدًا هذا الشهر، يمكنه الاتصال بشبكات الهاتف المحمول من الجيل التالي 5G، على الرغم من العقوبات الأمريكية التي تهدف إلى عزل عملاق التكنولوجيا الصيني عن هذه التكنولوجيا. ويرجع الفضل في ذلك إلى الشريحة التي يبدو أنها من تصنيع شركة SMIC، والتي كانت مفاجأة لأنها قطعة تقنية أكثر تقدمًا مما اعتقد الكثيرون أن الشركة يمكن أن تنتجها.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: بكين الصين شركات الصين الشركات الصينية أشباه الموصلات فی النصف الأول أکبر شرکة فی الصین
إقرأ أيضاً:
سيف الحكمة .. عرض يعلي صوت الطبول ليقدم أربعة حكم صينية
حلَّت فرقة "مسرح يو" الصينية على أرض سلطنة عُمان، حاملين معهم الطبول الصينية التقليدية مختلفة الأحجام والأنغام، لتقدّم عرضها المسرحي "سيف الحكمة" على خشبة دار الفنون الموسيقية بدار الأوبرا السلطانية مسقط يومي اليوم الجمعة وأمس الخميس، وتميّز العرض المبهر بروعة الأداء الاستعراضي الجسدي وفنون القرع على الطبول متعددة الأحجام، ما بين الكبيرة التي يقرع عليها شخصان من الأمام والخلف، والضخمة التي يزيد طولها على طول الرجل الواحد، والصغيرة التي تُحمل على كفّ واحدة، وغيرها من الأحجام، إلى جانب الأداء الغنائي الصيني بمختلف طبقات الصوت، والضرب بالهراوات على الطبول حينًا، وعلى أرضية الخشبة حينًا آخر، ليمتزج كل ذلك في تجسيد أربعة حكمٍ صينية تقليدية نابعة من المعتقد الديني لديهم، هي حكمة "هراوة واحدة.. مثل سيف الحكمة"، وحكمة "هراوة واحدة.. مثل البحث عن ثعبان في العشب"، وحكمة "هراوة واحدة.. مثل زئير الأسد"، وحكمة "هراوة واحدة.. ليست في الهراوة".
وكما جاء في كتيب الحفل، فإن عرض "سيف الحكمة" يحكي عن رحلة المحارب في البحث عن ذاته، حيث يواجه تحديات الحياة التي تثير المخاوف في داخله، وفي هذه الرحلة، ينطلق المحارب للبحث عن الحكمة، ويستخدم السيف كوسيلة لإدراك نقاط ضعفه، وللتحلي بالشجاعة التي تمكّنه من مواجهة العقبات بشجاعة وإصرار، ودار حول حكاية محارب قبل انطلاقته في رحلته بعدة سنوات عاش 36 يومًا في عزلة تامة في منزل قديم على جزيرة نائية، وخلال تلك الفترة، كان يتأمل بعمق، إلى أن واجه رؤيا غيّرت مساره، وتزامنت هذه اللحظة مع دوي الرعد وتسرّب المياه إلى المنزل، مما جعلها محطة فارقة في حياته، ويبرز العرض الثقافة الصينية، منها رمز "الثعبان" الدال على الحكمة والطبيعة البشرية، وهو أيضًا إشارة إلى المكر والعلاقات المتشابكة التي قد تكون حقيقية أو وهمية.
وقد مرّت كل هذه الفنون الأدائية عبر 7 مشاهد، المشهد الأول "انطلاق الرحلة"، وتلخّص في فكرة تحقيق البطل، هو محارب لذاته والبحث عن حقيقتها ومدى طاقاتها الكامنة، فيكتشف نفسه من خلال إطلاق الرحلة التي بدت ضعيفة ومنكسرة إلى نفس غاضبة تبعث في الناس الخوف، بل ويمتلك قدرة على الدخول في عقول الناس أثناء نومهم فيظهر في أحلامهم، أما المشهد الثاني، فيتركّز على دخول البطل في نفسه، ليسأل نفسه السؤال الفلسفي العميق "من أنا؟"، فيجد في داخله أناسًا كثيرة تشبهه بطباع مختلفة، فمن يكون هو الحقيقي! وفي المشهد الثالث المعنون بـ"جزّ العشب للعثور على الثعبان" ويتأكد المحارب أن من رآهم في ذاته هم جميعًا "هو" نفسه التي تظهر في الجسد الخارجي وفق المقتضيات والمواقف، هو الحليم، وهو الغاضب، وهو الطيب، وهو الشرير! بينما ينتقل في المشهد الرابع "مشهد عبور النهر" إلى مواجهة بين نفوسه المتعددة، ليجد نفسه في صراع لا ينتهي، فكل نفس تحاسب الأخرى، أما في المشهد الخامس "مشهد زئير الأسد"، يخرج المحارب من صراعه الداخلي إلى مواجهة الحياة، مستعينًا بجيشه الداخلي الذي وظّفه للتعامل مع الحياة بالشكل الصحيح والصائب، أما المشهد السادس "مشهد سيف الحكمة" فتتركّز فيه فنون الاستعراض، حيث يسير مجاميع العمل الفني بنغم واحد وأداء مبهر لم يعكره خطأ ولو كان بسيطًا، كل يسير في محور ثابت وقرع بصوت واحد على الطبول، وفي المشهد الأخير، يضع المحارب سيفه، في رسالة إلى انتهاء مهمة البحث عن الذات ورسالة يقول فيها: "إني أنا هذا، المتعدد في الطباع، والقوة، والإمكانات، وهي حقيقتي التي وجدتها في تلك الرحلة"، وعرض "سيف الحكمة" هو عرض مسرحي استثنائي يمزج بين فنون الدفاع عن النفس والدراما والموسيقى والرقص الإيقاعي، بفضل سنوات من التدريب المتقن، ويقدّم العرض تجربة فنية متكاملة، حيث أُضيفت الآلات الخشبية والمعدنية لتعزيز التنوع الموسيقي، كما أعطى دمج الطبول مع الرقص الاحتفالي نهجًا فريدًا لفن الأداء الإيقاعي، ويتجاوز العرض كونه مجرد استعراض، ليعبّر عن فلسفة عميقة تجمع بين الحركة والسكون، وبين القوة والمرونة، يحفّز المرء على استكشاف معاني الحياة بأسلوب إبداعي فريد.