موقع 24:
2024-07-06@06:11:01 GMT

لامين يامال يدخل قائمة الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

لامين يامال يدخل قائمة الأرقام القياسية

بدأ صدى أداء النجم لامين يامال، الذي يحطم الأرقام القياسية بوتيرة سريعة، يدوي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وذلك بسبب قدرته العالية على المراوغة وهو ما ظهر في مباراة مايوركا التي بلغ خلالها متوسط مراوغاته لواحدة كل 2.62 دقيقة.

ومنذ بداية الموسم الحالي، بات جمال أصغر لاعب شاب في تاريخ برشلونة يشارك في بطولة الليغا ودوري الأبطال، وأيضاً أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ منتخب إسبانيا.

16yr old lamine yamal vs Celta Vigo pic.twitter.com/RYPIBLVMRt

— Timmy Best (@TimmyBest9) September 24, 2023


ووفقاً لموقع (BeSoccer) المتخصص، فبمشاركته أمام مايوركا على ملعب (سون مويكس) سجل اللاعب الشاب سابع أعلى رقم قياسي للمراوغات في الدقيقة الواحدة في الدوريات الخمس الكبرى منذ موسم 2015-2016، وذلك خلال مشاركته خلال 30 دقيقة فقط بعد نزوله للملعب كبديل.
وقام جمال البالغ من العمر 16 عاماً بإجمالي 13 مراوغة خلال 34 دقيقة، أي بمتوسط 0.38 مراوغة في الدقيقة.
ويأتي على رأس القائمة اللاعب أداما تراوري حيث سجل متوسط مراوغة واحدة كل 2.29 دقيقة أمام ليستر سيتي عندما كان لاعباً في صفوف وولفرهامبتون.
ويليه كل من ألبرتو بيريا بمتوسط مراوغة كل 2.43 دقيقة ثم نور الدين أمرابط (كل 2.44 دقيقة) وسفيان بوفال (كل 2.50 دقيقة) ويليه ليونيل ميسي (كل 2.53 دقيقة) ومرة أخرى بوفال (كل 2.55 دقيقة).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لامين يامال نادي برشلونة برشلونة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا» إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»


اكتفى منتخبنا الوطني للشباب بحصد وصافة «بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم»، بعد الخسارة أمام السعودية «المستضيف» 0-1، في مباراة نهائي النسخة الثالثة للبطولة التي جمعت المنتخبين على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية» بمدينة الطائف.
وسجل «الأخضر» الهدف الوحيد في الدقيقة 43، من رأسية طلال حاجي، مستفيداً من ركلة حرة نفذها زياد الغامدي، في الوقت الذي لم تشفع فيه محاولات «أبيض الشباب» في تعديل النتيجة، وأبرزها الفرص المهدرة لمحمد المنصوري أمام المرمى في الدقيقة 55، والهدف الملغى لعيد الحمادي في الدقيقة 83 بداعي التسلل.
وهي المرة الثانية التي يحصد فيها «أبيض الشباب» وصافة بطولة غرب آسيا، بعد خسارته نهائي النسخة الأولى عام 2019 أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح، في الوقت الذي تُوج فيه «الأخضر» بلقبه الأول في البطولة.
ومثلت المشاركة في غرب آسيا، الاستحقاق الرسمي الأول لـ«أبيض الشباب»، تحت قيادة مدربه الوطني سليم عبدالرحمن، بعدما خاض المنتخب 21 مباراة دولية، في مختلف المشاركات الودية السابقة، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية، ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت، وتضم أيضاً لبنان، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • صورة ميسي مع يامين لامال الرضيع تتصدر التريند في وسائل التواصل
  • يورو 2024.. لا تغيير في تشكيل منتخب إسبانيا أمام ألمانيا
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا المتوقع أمام ألمانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. نايجلسمان: لامين يامال يفتقد للخبرة
  • قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم