قال الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، استفاض فيه بكل التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد وخطته، كما ألقى الضوء على ملامح الفترة المقبلة لاستكمال عملية التطوير.

إجراءات الأمن والسلامة 

أوضح «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة dmc، أن وزير التربية والتعليم تحدث عن جاهزية العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد، مشددا على إجراءات الأمن والسلامة التي تحفظ الطلاب، وتحدث عن موقف توزيع الكتب الدراسية على المديريات التعليمية، والمناهج التي يجري تطبيقها للعام الدراسي 2024 - 2025، وتناول حوكمة العملية الميدانية، وشدد على متابعة اليوم الدراسي متابعة دقيقة.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتابع أكرم حسن: «الدكتور رضا حجازي أكد أن نظام امتحان الثانوية العامة الجديد سيكون بنفس إجراءات العام الماضي، أما بالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، فأكد الوزير على كل المديريات، لابد أن تعلن من خلال الأسبوع الأول في الدراسة عن آلية الامتحانات الخاصة بالمرحلة، بما يضمن عدم حدوث غش لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص».

وأكمل رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن الوزير، أكد ضرورة التفاعل مع الأسر المصرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية، وتوفير مادة تعليمية للطلاب، نظرا لزيادة أسعار الكتب الخارجية، ونحن استطعنا توفير مادة تعليمية بوضعها على موقع الوزارة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي وتشمل المفاهيم الرئيسية وعدد وافر من الأسئلة على كل وحدة دراسية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناهج تطوير المناهج وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • بيان من التربية والتعليم حول امتحانات الدبلوم العام والحالة الجوية
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات