شهدت مدن البحر الأحمر السياحية انتعاشة سياحية في مدن الغردقة ومرسى علم، وتستقبل مطارات الغردقة ومرسى علم مئات الرحلات أسبوعيا، تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات أجنبية مختلفة، مما أنعش حركة القطاع السياحي نتاج الاستقرار الذي تشهده البلاد ومجهودات الدولة في تشجيع الاستثمار ودعم قطاع السياحة بالبحرالأحمر.

انتعاش السياحة بالبحر الأحمر

وأشار إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن القطاع السياحي شهد انتعاشة سياحية بفنادق البحر الأحمر خاصة الغردقة ومرسى علم، مع توفير فرص عمل لملايين الشباب بطريقة مباشرة وغير مباشرة بفضل مجهودات الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها التي تدعم قطاع السياحي، بناءاً على توجيهات الرئيس السيسى.

دعم السيسي في الانتخابات الرئاسية

وأشار «شكري»، إلى أن الاستقرار الذي تشهده البلاد في عهد الرئيس السيسي والأمن والأمان الذي تنعم به مصر انعكس أثره الإيجابي على الاستثمار في القطاع السياحي، موجها الشكر للرئيس السيسي، مؤكدا دعم العاملين في القطاع السياحي للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة، حفاظا على الاستقرار لاستكمال مشوار الإنجازات.

فنادق ومنتجعات سياحية

وأضاف «شكري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الغردقة ومرسى علم شهدت تطورا في المنشآت السياحية وزيادة في عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية وفتحت أسواق جديدة من 25 جنسية أجنبية.

.

وأشار ياسر عبد اللطيف مستثمر سياحي في مرسى علم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الدولة وفرت مناخًا متكاملًا لجذب الاستثمارات في قطاع السياحة، وطرحت عدة مبادرات لتشجيع الاستثمار السياحي واستفاد المستثمرون بمساعدات الدولة في خلق وتطوير منشآت سياحية جديدة، ما يؤكد عزم الدولة المصرية بمعاونة القطاع الخاص في تنفيذ رؤيتها لجذب 30 مليون سائح خلال 2023.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطاع السياحي الدولة الغردقة مرسي علم الغردقة ومرسى علم القطاع السیاحی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، على أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

وحضر الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعدد من رموز الدعوة الإسلامية والوزراء.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

مقالات مشابهة

  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي