يلقي الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس خطابًا مهما في ولاية أريزونا بشأن حماية المؤسسات الديموقراطية، في هجوم جديد على الرئيس السابق دونالد ترامب مع تكثيف المتنافسين معركتهم الانتخابية لعام 2024.
وأشار البيت الأبيض إلى أن خطاب بايدن "سيكرّم أيضًا إرث" السناتور الجمهوري الأميركي الراحل جون ماكين الذي شارك الرئيس الديموقراطي نفوره من ترامب.


ومع إظهار استطلاعات الرأي نتائج متقاربة لهما، كثّف بايدن (80 عامًا) هجماته على المرشح الجمهوري الأوفر حظًا دونالد ترامب لمحاولته "تدمير" الديموقراطية.
ويواجه قطب الأعمال الشعبوي ترامب اتهامات جنائية بمحاولة عكس نتيجة انتخابات 2020، والتي حاول أنصاره قلبها بمهاجمة مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021.
وقال مسؤول في البيت الأبيض إن خطاب بايدن في مدينة تيمبي بولاية أريزونا "سيركّز على أهمية المؤسسات الأميركية في الحفاظ على ديموقراطيتنا والحاجة إلى ولاء مستمرّ للدستور الأميركي".
وأضاف "سيكرّم الرئيس صديقه وبطل الحرب السناتور الراحل جون ماكين الذي يشكل عدم قبوله لإساءة استخدام السلطة والإيمان بأميركا مثالًا قويًا يمكن اتباعه".
ويُعدّ استحضار ذكرى ماكين، وهو بطل حرب فيتنام وشخصية سياسية أميركية تحظى بالاحترام، محاولة واضحة من جانب بايدن للمقارنة مع ترامب اليميني المتشدد.

أخبار ذات صلة بايدن يقدّم دعماً "تاريخياً" لعمال قطاع صناعة السيارات المضربين بايدن يتلقى جرعة محدثة من لقاح كوفيد المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»، وبعثت برسائل طمانة لجموع المصريين.

مواجهة التحديات

وتابع: الرئيس السيسي حريص دائما على الإشادة بالشعب المصري ووحدته في مواجهة التحديات، وتحملنا جميعا المسئولية لنقف خلف القيادة السياسية وندعم جميع قرارات في مرحلة حرجة للغاية.

خطاب الرئيس السيسي

وتابع «الكحيلي» في بيان اليوم، خطاب الرئيس السيسي يأتي بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وحمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي، والتأكيد أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح.

وأكد أنه فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، فإن موقف مصر ثابت ولن يتغير وداعم لـ القضية الفلسطينية ورافض لأي محاولات للتهجير القسري حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية وأن الحل في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها  القدس الشرقية على حدود عام 1967.

مقالات مشابهة

  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • لهذا تتناسب خطط ترامب للترحيل الجماعي مع التاريخ الأميركي
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران