لجريدة عمان:
2024-09-16@18:25:37 GMT

النهضة يفوز على صحار بهدفين بدوري عمانتل

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

النهضة يفوز على صحار بهدفين بدوري عمانتل

تمكن النهضة من الفوز على ضيفه صحار بهدفين مقابل هدف وحيد لصحار في المباراة التي جمعتهما بالمجمع الرياضي بالبريمي بدوري عمانتل الجولة السادسة، سجل للنهضة حمود السعدي وعصام الصبحي، فيما سجل لصحار البديل علي البلوشي. بدأت المباراة بشكل متكافيء وسط تبادل الهجمات بين الفريقين مع بداية المباراة وكرات مقطوعة وانحصار اللعب في وسط الملعب، واعتمد صحار على الجهة اليمنى ومحاولة الاختراق من العمق ومن الأطراف للوصول إلى مرمى النهضة في أكثر من مناسبة دون نتيجة، فيما أعتمد النهضة هجومه على مرمى صحار من الأطراف والكرات العرضية وكادت احدى العرضيات أن تسفر عن فرصة حقيقية للنهضة لكنها لم تستغل بالشكل المطلوب.

ومن هجمة منظمة للاعبي النهضة من منتصف الملعب تصل إلى بلال بن ساحة يسددها قوية تمكن حارس صحار من إبعاد الكرة، فيما كسب صحار ضربتين ركنيتين الأولى أبعدها إبراهيم المخيني فيما تكفلت العارضة بالكرة الثانية، ورد عليه عصام الصبحي من كرة عرضية يسددها برأسه قوية في يد الحارس. لتتواصل الهجمات المتبادلة وضياع الفرص بين الفريقين وخاصة فريق صحار الذي كان اكثر خطورة وأقرب للتسجيل، حيث تمكن لاعبا صحار دانيال ايتور وأحمد العجمي من الوصول إلى مرمى إبراهيم المخيني في أكثر من مناسبة، فيما سدد لاعب النهضة عصام الصبحي كرة تمر بجانب القائم ومنح حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع تمكن خلالها النهضة من تسجيل هدفه الأول عن طريق حمود السعدي لينتهي الشوط بتقدم النهضة بهدف.

الشوط بدأ بشكل جيد للنهضة وسط هجوم مكثف على مرمى صحار واستحوذ على مجريات واستطاع من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 عبر عصام الصبحي. بعد الهدف واصل النهضة سيطرته على مجريات المباراة في ظل تراجع مستوى صحار في هذا الشوط الذي مكن النهضة من الإمساك باللعب، فيما أعتمد صحار على الكرات الطويلة خلف المدافعين وتقلصت خطورة المهاجمين في هذا الشوط.

وقبل ختام الشوط تمكن صحار من تعديل النتيجة بتسجيل هدف من هجمة مرتدة وذلك بعر علي البلوشي، لتنتهي المباراة بفوز النهضة بهدفين مقابل هدف. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمود المجرفي حكم ساحة، وساعده الغيثي وإبراهيم الشرقي، ومحمد المانعي حكما رابعا، وراقب المباراة مصطفى الحوسني، وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام، وسعيد الحبسي منسقا عاما وهلال اليحيائي منسقا إعلاميا، وعمار البلوشي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: النهضة من

إقرأ أيضاً:

الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- يستعد فريق الشرطة العراقي لكرة القدم لخوض مواجهة قوية مساء اليوم الاثنين، حيث يستضيف نظيره النصر السعودي على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا (النخبة) بنسختها الجديدة. هذه المباراة المنتظرة تُعدّ محطة هامة للفريقين، خاصةً مع التطلعات العالية والمشاركة الجماهيرية الكبيرة التي يُتوقع أن تملأ المدرجات وتسلط الضوء على هذه المواجهة المرتقبة.

جاهزية فريق الشرطة

مدرب فريق الشرطة، أحمد صلاح، أتم تحضيراته للمباراة حيث ركز في تدريبات الفريق الأخيرة على التحولات السريعة في وسط الملعب واستغلال المساحات الخلفية التي قد يتركها فريق النصر السعودي. عمل الجهاز الفني على وضع خطة تكتيكية متكاملة تهدف إلى تحقيق الفوز في المباراة، خصوصًا أن الفريق العراقي يسعى لاستعادة بريقه بعد الأداء المميز الذي قدّمه في البطولة العربية العام الماضي.

وقبل بدء التدريبات النهائية، عقد الطاقم التدريبي للشرطة جلسة تحليلية تم فيها مراجعة نقاط القوة والضعف في فريق النصر، مع التركيز على تحليل مباراة النصر الأخيرة ضد الأهلي في دوري روشن، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي. هذا التحليل كان ضرورياً للتعرف على ثغرات الفريق السعودي، خاصةً في التنظيم الدفاعي.

تحديات فريق النصر السعودي

في المقابل، يعاني فريق النصر السعودي من غيابات بارزة في صفوفه، حيث تأكد غياب النجم العالمي كريستيانو رونالدو عن المباراة بسبب وعكة صحية (عدوى فيروسية)، بالإضافة إلى غياب الحارس نواف العقيدي، وصانع الألعاب سامي النجعي، وعبد المجيد الصليهم، وأيمن يحيى بداعي الإصابة. كما يفتقد الفريق المدافع الإسباني لابورت بسبب الإيقاف الإداري.

ورغم هذه الغيابات، يعوّل المدرب البرتغالي لويس كاسترو، في آخر مباراة له مع الفريق، على محترفيه الجدد مثل البرازيليين ويسلي تيكسيرا وأنجيلو غابرييل، إلى جانب لاعبين بارزين مثل تاليسكا، أوتافيو، ساديو ماني، وبروزوفيتش. ومن المتوقع أن تكون المباراة تحدياً كبيراً لفريق النصر في ظل هذه الغيابات، لكن الكتيبة السعودية تبقى من الفرق القوية المرشحة للمنافسة على اللقب.

تطلعات الجماهير والإعلام

من المتوقع أن تحظى المباراة بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، حيث يأمل جمهور فريق الشرطة في تحقيق فوز تاريخي على أحد أكبر الأندية في آسيا. ويأمل الفريق العراقي في استغلال هذه الفرصة لإثبات قدرته على المنافسة في البطولة القارية.

في المقابل، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز هذه المباراة الصعبة رغم التحديات والغيابات العديدة، خاصة مع تطلعاته الكبيرة في التقدم بعيداً في دوري أبطال آسيا وتحقيق اللقب الذي طال انتظاره.

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا
  • غالاطة سراي يفوز بخماسية نظيفة على ريزة سبور
  • بهدفين لكل فريق .. تعادل قاتل للجيش الملكي أمام المريخ
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة بيراميدز والجيش الرواندي بدوري أبطال إفريقيا
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • الزمالك يفوز على الشرطة الكيني في الكونفيدرالية
  • مانشستر يونايتد يتقدم بهدفين في الشوط الأول أمام ساوثهامبتون
  • 3 مواجهات تختزل لغة الصراع المحتدم على النقاط في دوري عمانتل.. غداً