شفق نيوز/ أقام الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الخميس، اجتماعاً مع الأمناءِ العامين لأنديةِ دوري المحترفين والدرجة الأولى في مقرّ الاتحاد بحُضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وأعضاء الاتحاد غالب الزاملي ومحمد ناصر ورشا طالب والأمين العامّ للاتحاد وأمناء السر لأنديةِ دوري المحترفين والدرجة الأولى.

وقبل بيان للاتحاد عن درجال قوله إن "الأنديةُ شركاء مع الاتحادِ، وركائزُ في النجاح، لدينا خطةٌ متكاملةٌ في العمل للنُهوضِ بواقع كرتنا، والاتحاد ماضٍ بتطبيق دوري المحترفين في الموسم المُقبل.

وأضاف "نتطلعُ إلى أن تكون عمليةُ توقيع العقود بين اللاعبين والأندية حسب الميزانيةِ المالية لها لإبعادها عن الدخولِ في المشاكل المالية التي ترهقُ الأنديةَ".

وأشار درجال إلى إن "هدفنا الرئيسي تعظيمُ الموارد المالية للأنديةِ التي يتيح لها العملَ بحريةٍ تامةٍ من خلال التعاقداتِ مع لاعبين بمستوى فني عالٍ، والاهتمام بمشروع الفئاتِ العمريّة، ونعمل بجدٍ لصالح الأندية، فنحن فريقٌ واحدٌ نتطلع الى النجاحِ بتطبيقِ دوري المحترفين بمشاركةِ الأندية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال دوري المحترفين دوری المحترفین

إقرأ أيضاً:

أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن

علق الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية على مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، موضحا أن فكرة بناء الإنسان هي الفكرة الأساسية للتنمية، موضحا أن الفكر التنموي المعاصر يتجه إلى بناء الإنسان وبناء البشر قبل الحجر، لأنّ كل التجارب التنموية على مستوى العالم أثبت أن الإشكالية ليست في وجود الموارد الطبيعية ولكن الأمر مرتبط بالموارد البشرية.

استغلال الموارد والطاقات

وقال «رشاد»، لـ«الوطن»، إن الفكر التنموي على مستوى العالم وليس على المستوى المحلي فقط، هو أمر في غاية الأهمية، وبناء البشر يترتب عليه استغلال الموارد واستغلال الطاقات حتى الشابة: «مجتمعنا مجتمع شاب»، موضحاً أن بناء الإنسان هو الاسثتمار الحقيقي ويعبر عن التنمية الحقيقية.

وأضاف الدكتور وليد رشاد، أن بناء الإنسان يركز على البُعد الأخلاقي وهو ما تهتم به المبادرة لأن الأخلاق تبني الحضارة والأمة، مشددا على أهمية التركيز على الجانب القيمي لتعزيز قيم الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن: «بكل هذه الأمور نخلق مورد بشري قادر على التحدي».

التشبيك بين مختلف المؤسسات

ونوّه أستاذ علم الاجتماع، بأهمية التشبيك بين مختلف المؤسسات لإنجاح المبادرة، قائلًا: «من أهم عوامل النجاح هو العمل البيني يعني الجهود الفردية لا تؤتي ثمارها فالتنسيق بين الهيئات والوزارات يخلق حالة أو مناخ يسمح ببناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية: لا مساس باللائحة و3 أندية ستصعد من المحترفين للممتاز
  • «رابطة المحترفين» تنظم ورشة «دورة تراخيص الأندية»
  • أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى
  • دوري أبطال أسيا للنخبة .. بداية جديدة لأقدم مسابقات الأندية
  • درجال يصطحب رئيس وفد النصر والنجم هييرو في جولة في بغداد
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»