استقبلت اليوم سعادة السيدة غادة حميد حبيب الأمين العام للتظلمات في مكتبها بضاحية السيف سعادة السفير إيريك جيرو تيلم سفير الجمهورية الفرنسية المعين لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور الشيخ محمد بن علي آل خليفة مدير إدارة التعاون الدولي والتطوير وعددٍ من أعضاء الأمانة العامة والسفارة الفرنسية بالمنامة.
وفي مستهل اللقاء رحبت الأمين العام بالسفير الفرنسي الجديد، في زيارته الأولى إلى مقر الأمانة العامة للتظلمات، وتمنت له النجاح في مهام عمله الدبلوماسي بما يعزز تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.


بعدها قدمت الأمين العام للتظلمات للسفير الفرنسي نبذة عامة وجامعة عن مهام واختصاصات أمانة التظلمات وآلية العمل بها، فيما يتعلق بتلقي الشكاوى وطلبات المساعدة وفي زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل والحبس الاحتياطي والاحتجاز، ومعايير زيارة تلك الأماكن، كما استعرضت معه أنشطة أمانة التظلمات فيما يخص برامج التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع المؤسسات الدولية الشبيهة، مؤكدةً الحرص المستمر على مد جسور التفاهم والتعاون مع الجهات ذات الصلة والمهتمة بعمل الأمانة مثل البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البحرين، ومنها بعثات الدول الأوروبية ومندوبية الاتحاد الأوروبي في منطقة الخليج العربي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأمین العام

إقرأ أيضاً:

“أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية

المناطق_متابعات

أكَّد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه معالي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، على هامش مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

أخبار قد تهمك الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بالرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة منذ 57 عاماً 20 يوليو 2024 - 10:33 صباحًا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج يبحث مع أعضاء ترويكا لرابطة منظمة الكاريبي التعاون المشترك 9 مايو 2024 - 10:29 صباحًا

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشاد معالي البديوي بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة التاسعة والسبعين، مثمناً دورها الكبير في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور دول مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، إضافة إلى ما حققته دول المجلس من إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة، والبنى التحتية، والتنمية، مبيناً أن ما تقدمه دول المجلس من مساعدات إنسانية وتنموية للدول المحتاجة يعد مصدر فخر لنا جميعاً.

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور محمد الجندي الأمين العام الجديد لمجمع البحوث الإسلامية ؟
  • مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور محمد الجندي بتوليه منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
  • أمانة للرعاية الصحية تطلق أولى منشآتها في البحرين
  • M42 وشركة ممتلكات تضعان حجر الأساس لــ «أمانة للرعاية الصحية» كأول منشأة متخصصة في الرعاية طويلة الأمد وإعادة التأهيل في البحرين
  • "بفرحة وضحكة".. مدارس القليوبية تستقبل الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • بالشكولاتة والاعلام مدارس المنوفية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد| صور
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • بيانٌ من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.. ماذا جاء فيه؟
  • مواطنون يعبرون عن ارتياحهم لجهود أمانة بغداد في تحسين البنية التحتية
  • 35 مدرسة تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمنوفية (صور)