أدرجت قطر للسياحة "ملتقى المغامرة" في سيلين، ضمن فعاليات السيارات، التي ستغطي جميع أنحاء البلاد، على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، المقرر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وسيمثل الملتقى وجهة لعشاق المغامرات، الراغبين في خوض تحديات القيادة عبر أصعب التضاريس والطرق الوعرة، إذ يقع مركز سيلين للمغامرات داخل منتجع يحيط به كثبان رملية، وسيكون متاحا على مدى 7 أيام، من 7 إلى 13 أكتوبر المقبل.

ويعد امتدادا لمعرض جنيف الدولي للسيارات، وسيضم المعرض الخارجي سيارات جديدة، إلى جانب أشهر السيارات المجهزة للقيادة عبر أصعب التضاريس.
وقالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة:" يسعدنا أن نجعل الملتقى جزءا من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر 2023، وتشكل هذه التجربة امتدادا طبيعيا للمعرض، وسيوفر للزوار فرصة الانغماس بأجواء الجمال الطبيعي، الذي يتجلى في صحراء قطر خلال مشاهدتهم مغامرات وعروض القيادة وسط أصعب التضاريس والطرق الوعرة".
ويعتبر الملتقى أحد مناطق الفعاليات التي ستقام خلال المعرض المقرر انطلاقه خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، وستتحول قطر خلال هذه الفترة لمهرجان رائع للسيارات، بفضل التجارب التي ستغطي أبرز الوجهات السياحية بالبلاد، بما في ذلك درب لوسيل، ومتحف قطر الوطني، وحلبة لوسيل الدولية.
يذكر أن معرض جنيف الدولي للسيارات - قطر، سيقام على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع، وسيكون المعرض الأبرز بالمنطقة، وتشارك فيه 30 علامة من أشهر علامات السيارات، و10 سيارات جديدة ستطرح أمام الجمهور للمرة الأولى.
وتأتي استضافة المعرض في إطار استراتيجية قطر للسياحة، التي تمضي لجعل قطر الوجهة السياحية الأسرع نموا في الشرق الأوسط، بحلول 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر للسياحة سيلين معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 قطر للسیاحة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية

تنظم الجمعية المصرية لطوابع البريد الدوره الأولى لمعرض إيجي فيلا (EGYPHILA) لهواة طوابع البريد والتاريخ البريدي والمقرر إقامته خلال الفتره من 19 إلى 21 سبتمبر الحالي بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.
ومما يذكر أن الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد تأسست عام 1929 وسبق لها تنظيم كثير من المعارض الدولية في جميع أنحاء العالم.
قال هاني سلّام رئيس الجمعية إن المعرض يضم مجموعات نادرة من مقتنيات عارضين دوليين من أعضاء الجمعيه بالإضافة إلي مجموعات أخرى من مجموعة الدراسات المصرية بلندن، ومشاركات من كبار هواة الطوابع بالدول العربية.
وتوالي الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد إقامة المعارض مرورا بالمحلية انطلاقا إلى الإقليمية والدولية من أجل توسيع قاعدة الهواة ودعمهم علميا وعمليا من أجل الإشادة بالتراث العريق المتمثل في تاريخنا المدون على طوابع البريد ودعماِ للثقافة السياحية إلى مصر وجذبا لطاقات الشباب وقدراتهم نحو الإبداع الثقافي والفكري.
الجمعية المصرية هي عضو الاتحاد (FIP) عن مصر إضافة إلى عضويتها في الاتحاد الاوروبي (FEBA)، وبالإضافة إلى دور الجمعية المصرية في تقديم كم هائل من الدراسات والأبحاث التاريخية والعملية في مجال طوابع البريد من خلال دورياتها المطبوعة ومن خلال المحاضرات المتواصلة فإنها اعتبرت دوما مرجعا مهما وأصيلا سواء للأجهزة الرسمية في مصر أو لهواة ومتخصصي المصريات على مستوى العالم.
الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد تؤكد تقديرها وامتنانها لهيئة البريد المصري لرعايتها ودعمها المتواصل لأنشطة الجمعية.
وتشارك إدارة خدمة هواة الطوابع بالهيئة القوميه للبريد في هذا المعرض بمجموعات خاصة وهدايا قيمة.

مقالات مشابهة

  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان