استمرارا لسلسلة الأسلوب الكلاسيكى يقدم اوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة عازفة الفيولينة ميرنا سرور وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 30 سبتمبر علي المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج السيمفونية الرابعة لـ بيتهوفن والتى ظهرت للنور لأول مرة عام 1807 وتم تقديمها بقصر أحد أمراء النمسا، وتعد من المؤلفات ذات الموسيقى المبهجة والباعثة على الارتياح بالمقارنة بسيمفونيات بيتهوفن السابقة والتي لا تخلو من إشارة إلى الكفاح والنضال والصراعات التي كانت تعانيها أوروبا انذاك، هذا الى جانب السيمفونية 43 لـ هايدن وكونشيرتو الفيولينة والاوركسترا لـ جلازونوف.

أخبار الفن |فيلم عيسى يصل لترشيحات القائمة القصيرة لجائزة السيزار الفرنسية.. نجاح سلام.. منحها عبد الناصر الجنسية وكرمها الرئيس اللبناني فيلم عيسى يصل لترشيحات القائمة القصيرة لجائزة السيزار الفرنسية

 

يشار أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم ، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية الى ريبرتواره الفنى ، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين ، هذا الى جانب جولات فنية في ارجاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحياة الموسيقية القائمة القصيرة القاهرة السيمفونى

إقرأ أيضاً:

تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة

تابع المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، الاعمال الجارية ( الطرق / المرافق ) بمتنفس ومستقبل مدينة القاهرة الجديدة (الامتداد الجنوبي)  بمساحة  تقارب  (16 ألف فدان) تقريباً.

 

 يقع الامتداد الجنوبي للمدينة جنوب طريق العين السخنة ويعتبر إمتداد ومتنفس جديد للمدينة.

 

و قد تم تخطيط تلك المنطقة ( الامتداد الجنوبي ) بشكل يضمن  استيعاب  كافة الانشطة ( سكنى– خدمى – تجارى - ترفيهي ).

 

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس الجهاز على القائمين علي الاعمال من (مسؤولي الجهاز ومسؤولي الشركات) بضرورة تكثيف  الجهود للإنتهاء منها فى التوقيتات المحدد له و طبقا للمعايير و الاشتراطات الفنية القياسية أملا في جذب العديد من النشاطات الاستثمارية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • كارمينا بورانا في حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى على المسرح الكبير
  • تنفيذ أعمال صيانة وتطوير بمداخل ومخارج مطار القاهرة
  • يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا
  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة
  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • انطلاق أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بالرياض
  • ولي العهد يرحب نيابة عن الملك بالمشاركين في أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني2024