موقع 24:
2024-07-02@09:41:00 GMT

الوطنية للانتخابات تعلن مقار المراكز الانتخابية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الوطنية للانتخابات تعلن مقار المراكز الانتخابية

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات مقار المراكز الانتخابية، مؤكدة جاهزيتها لاستقبال الناخبين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 خلال يومي التصويت المبكر في 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول)، ويوم الانتخاب الرئيسي في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

وتضم القائمة ليوم الانتخاب الرئيسي، 24 مركزاً في الدولة، كاملة التجهيز بشكل يضمن سير العملية الانتخابية بسلاسة، فيما تفتح 9 مراكز منها أبوابها، يومي التصويت المبكر.


وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن المراكز الانتخابية وزععت بشكل مدروس، وضمن خطة محددة تضمن لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية إمكانية الوصول إليها، والإدلاء بأصواتهم، مبينة أن جميع المراكز مجهزة لاستيعاب أعداد كبيرة تتناسب مع عدد الهيئات الانتخابية.
وأوضحت اللجنة أنها راعت في توزيع المراكز عوامل حيوية، مثل أماكن توزّع الهيئات الانتخابية جغرافياً، وتوفر الخدمات والمرافق والمواقف والبنى التحتية المطلوبة لتحقيق كافة معايير نجاح العملية الانتخابية.
ودعت اللجنة أعضاء الهيئات الانتخابية من الناخبين إلى المشاركة بفاعلية في التصويت، لتعزيز المشاركة السياسية، والارتقاء بالعمل البرلماني في دولة الإمارات، وتعزيز دور المواطن في  صنع القرار.
ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، يتيح التصويت المبكر للناخبين، الإدلاء بأصواتهم يومي 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في 9 مراكز في جميع إمارات الدولة، من الـ9 صباحاً إلى الـ6 مساءً، لتكون المدة الزمنية لعملية التصويت المبكر 9 ساعات كاملة في اليوم الواحد.

اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن مقار المراكز الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 #نشارك_للإمارات pic.twitter.com/RrvjwldNbG

— انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (@uaeelection) September 28, 2023 مراكز التصويت المبكر وتشمل المراكز الانتخابية التسعة المتاحة للتصويت المبكر: مركز أبوظبي للطاقة في مدينة أبوظبي، ومركز العين للمؤتمرات في منطقة العين، وقاعة أفراح مدينة زايد في منطقة الظفرة، وقاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي في إمارة دبي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج في إمارة الشارقة، ومركز الفجيرة للمعارض في إمارة الفجيرة، وقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان في إمارة عجمان، وقاعة الاتحاد للمناسبات في إمارة أم القيوين، ومركز إكسبو في إمارة رأس الخيمة. يوم الانتخاب الرئيسي أما المراكز الانتخابية في يوم الانتخاب الرئيسي الـ 24، فستفتتح أبوابها للناخبين من الـ 8 صباحاً إلى الـ 8 مساء، ولمدة 12 ساعة.
وتضم المراكز الانتخابية في يوم الانتخاب الرئيسي 9 مراكز في إمارة أبوظبي، منها 3 في مدينة أبوظبي وهي مركز أبوظبي للطاقة، وجامعة زايد، ومجلس الهواشم، و3 في منطقة الظفرة، هي قاعة أفراح مدينة زايد، وقاعة أفراح مدينة غياثي، وقاعة أفراح السلع، و3 في منطقة العين، هي مركز العين للمؤتمرات، وقاعة أفراح الوقن، وقاعة أفراح الهير.
ويبلغ عدد المراكز في إمارة دبي 3 مراكز، هي قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي، وقاعة أفراح حتا، ومجلس الخوانيج، إضافة إلى 5 مراكز انتخابية في إمارة الشارقة، هي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ونادي مليحة الثقافي الرياضي، ومجلس ضاحية البستان، ومركز إكسبو خورفكان، ومجلس ضاحية خور كلباء.
كما حُدد مركزان انتخابان في إمارة عجمان، هما قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان، ومركز سند للخدمات في منطقة مصفوت، إضافة إلى مركزين في إمارة رأس الخيمة، هما مركز إكسبو، ومركز شباب الغيل، ومركزين في إمارة الفجيرة، هما مركز الفجيرة للمعارض، ومركز دبا للمعارض، ومركز انتخابي واحد في أم القيوين، بقاعة الاتحاد للمناسبات.
يشار إلى أن آلية التصويت في يومي التصويت المبكر 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) ستكون بنظام التصويت الهجين، التصويت إلكترونياً في 9 مراكز انتخابية، وعن بُعد عبر تطبيق "شارك للإمارات"، ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات، وموقعها الإلكتروني uaenec.ae، على أن يُخصص يوم 6 أكتوبر(تشرين الأول)  للتصويت عن بُعد فقط، كما سيكون 7 أكتوبر(تشرين الأول)  يوم الانتخاب الرئيسي عبر التصويت الإلكتروني في 24 مركزاً انتخابياً، أو "التصويت عن بُعد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المجلس الوطنی الاتحادی الهیئات الانتخابیة الوطنیة للانتخابات المراکز الانتخابیة تشرین الأول فی منطقة فی إمارة

إقرأ أيضاً:

علاج أخطر من الإدمان.. الداخلية تتصدى لمراكز تعذيب المدمنين غير المرخصة بالقاهرة

في محافظة القاهرة، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والجهات المختصة حملة أمنية لضبط المراكز العلاجية غير المرخصة بنطاق المحافظة، والتي أسفرت عن ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص وضبط 8 أشخاص من المشرفين على تلك المراكز، لوجود العديد من المخالفات أبرزها عدم وجود ترخيص ، عدم وجود موافقة من الجهات المختصة، مزاولة مهنة الطب البشرى بدون ترخيص ، عدم اتباع سياسات مكافحة العدوى.

ما سبق يوضح الطريقة التي تتعامل بها مصحات علاج الإدمان غير المرخصة مع المرضى الذين يتلقون العلاج فيها، وكيف أن حياة المريض الذى يثق فيهم رخيصة، خاصة مع وجود كم تلك المخالفات لعل أبرزها مزاولة مهنة الطب البشرى بدون ترخيص وعدم إتباع سياسات مكافحة العدوى، وهو ما تسعى الجهات المعنية للتصدى له والقضاء عليها.

اكتشاف الأسر إدمان أبنائهم، هي صدمة كبرى وخراب حل على بيوتهم، ما إن يفيقوا منها حتى يبدأوا في التفكير في تخطى تلك الأزمة والسعى وراء مراكز علاج الإدامن لإنقاذ أبنائهم والحفاظ على حياتهم، لكن الكثير من تلك المراكز غير مرخصة تتبع أساليب غير آدمية في العلاج قد تصل إلى التعذيب، ومن ثم يكون مصير المدمن هو الموت وليس العلاج في أغلب الأحيان.

من جهة أخرى طالب عدد من نواب البرلمان بضرورة التصدي مراكز لعلاج الإدمان غير المرخصة،  وذلك لمخاطرها المتعددة على الصحة العامة للمواطنين، منوهين إلى وجود عدد من الوقائع كانت سببا في وفاة بعض المواطنين، لذلك أصبح أمر حتمي بأن تكون مراكز علاج الإدمان مرخصة ومعتمدة وتخضع للرقابة والتفتيش بصفة دورية.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أدار منشأة طبية سبق أن صدر حكم بإغلاقها أو صدر قرار إداري بإغلاقها قبل زوال أسباب الإغلاق".

كما  يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حصل على ترخيص بفتح منشأة طبية خاصة بطريق التحايل أو باستعارة اسم طبيب لهذا الغرض، ويعاقب بذات العقوبة الطبيب الذى أعار اسمه للحصول على الترخيص فضلاً عن الحكم بإغلاق المنشأة موضوع المخالفة. وإلغاء الترخيص الممنوح لها، وللقاضي أن يأمر بتنفيذ حكم الإغلاق فورًا ولو مع المعارضة فيه أو استئنافه.

وفى جميع الأحوال ينفذ الحكم الصادر بالإغلاق، ولا يؤثر استشكال صاحب المنشأة أو الغير في التنفيذ، وكل ذلك مع عدم الإخلال بتطبيق أية عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر، وفى حالة تكرار ارتكابها لمخالفات مهنية يجوز وضع المستشفى تحت إشراف الوزارة مباشرة".

 







مقالات مشابهة

  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • علاج أخطر من الإدمان.. الداخلية تتصدى لمراكز تعذيب المدمنين غير المرخصة بالقاهرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم