احتفى مطوفو حجاج الدول العربية باليوم الوطني الثالث والتسعين، وأقيم حفل دعي إليه أعضاء مجلس الإدارة والموظفون والمنسوبون كافة، وتخلل الاحتفال عدة فقرات اشتملت على كلمات احتفائية وفنون شعبية، كما تم عرض فيديو قصير يربط بين اليوم الوطني ورسالة خدمة ضيوف الرحمن.

من جانبه رفع رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد حسن معاجيني التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -، وإلى ولي عهده الأمين الملهم الأمير محمد بن سلمان -رعاه الله -، وإلى الأسرة المالكة الكريمة كافة والشعب السعودي النبيل والإخوة المقيمين على ثرى هذا الوطن الطاهر بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية.

وقال: “يُطلُ علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ليعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام الأول من الميزان من كل عام، يوماً محفوراً في ذاكرة التاريخ منقوشاً في فكر ووجدان المواطن السعودي”، مضيفا “ففي هذا اليوم وحد فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفُرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل”.
وشدد معاجيني على أن احتفالهم بهذه الذكرى العظيمة على قلوبهم يعبّر عما تُكنه صدورهم من محبة وتقدير لهذه الأرض المباركة ولمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في ما تنعم به بلادنا من رفاهية واستقرار.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ الرس يكرم موظفي لجنة مراقبة العقارات وإزالة التعديات

وأردف: “تشهد المملكة في سنوات قلائل قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات”، مستشهدًا بما سجّلته منظومة الحج والعمرة خلال مسيرة وطنية دامت لأكثر من 93 عامًا، إنجازات ونقلات نوعية متعددة أسهمت في تسهيل إجراءات قدوم الحجاج والمعتمرين، ورفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، وذلك بدعم متواصل من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

وقال: “كوننا جزءا من هذه المنظومة كان حلمنا وشغفنا الدائم هو تجويد خدماتنا المقدمة لضيوف الرحمن على مدار الـ40 عاماً شهدنا خلالها تطورات عدة وقفزات نوعية متجاوزين كل التحديات والأزمات باقتدار نحو التميز والريادة محققين على إثرها العديد من شهادات الجودة وجوائز الإبداع”.

وختم حديثه بالقول: “طموحاتنا عالية دوماً في تقديم الخدمة النموذجية لتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر تصل إلى السعودية استعدادا لحفل اليوم الوطني 94.. صور

وصلت الفنانة آمال ماهر للأراضي السعودية، لإحياء حفلها الغنائي على هامش احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 الذي يجوب أنحاء المملكة مع أبرز نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

 

 

 

يقام الحفل غدا الجمعة في مدينة الإحساء بقيادة موسيقية للمايسترو تامر فيضي، وستجري الاستعدادات النهائية للحفل مع الأوركسترا الموسيقية داخل أحد الفنادق الكبرى هناك.

 

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

و أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تكشف عن محظورات العلم وتحذّر قبل اليوم الوطني
  • مسيرة الخيل العربية.. موروث وطني يتجدد في اليوم الوطني بحائل
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • جامعيون لـ"اليوم": نحتفي باليوم الوطني بعزيمة وإرادة لإكمال مسيرة الأجداد
  • وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»
  • آمال ماهر تصل إلى السعودية استعدادا لحفل اليوم الوطني 94.. صور
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني
  • “أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني
  • محافظة حقل تتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني 94