استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، كما شهدت الأوقية حالة من الاستقرار بالبورصة العالمية، بعد موجة من التراجع الحاد خلال تعاملات أمس، وذلك بفعل تراجع الدولار، وسط ترقب الأسواق لخطاب جيروم باول محافظ الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، للحصول على مؤشرات أكثر وضوحًا حول السياسة النقدية للبنك خلال الفترة المقبلة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21   مستوى 2297 جنيهًا، بينما استقرت الأوقية  بالبورصة العالمية عند  مستوى 1875 دولارًا.
وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 2511 جنيهًا، وسجل الجرام لعيار 18 نحو 1883 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1465جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 17576 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 13 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2210 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2197 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 25 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1900 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 1875 دولارًا.

وفي سياق متصل، شهدت أسعار الذهب بعض الاستقرار بعد موجة من التراجع الحاد خلال تعاملات أمس بعد تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي، نيل كاشكاري، والتي تحدث فيها عن وجود خطورة في رفع الفائدة الأمريكية بأعلى من ذلك، وأن الفيدرالي قد يبقي على الفائدة مستقرة طوال العام المقبل، مضيفا بأن الفيدرالي يحاول التعامل مع سيناريو الركود الاقتصادي ويحاول تلاشي حدوث هذا السيناريو، وهذه التصريحات أثارت مخاوف الأسواق حول استمرار وتيرة التشديد النقدي الأمريكي، بما أضعف الطلب على الدولار وأسهم في دعم استقرار الذهب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب الذهب اليوم سعر الذهب اليوم التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار خلال تعاملات أسعار الذهب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

المناطق_متابعات

تحوم أسعار الذهب دون مستوياتها القياسية المرتفعة الأخيرة يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التوقعات بمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، فيما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستخلاص المزيد من الأفكار.

وبحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2635.58 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا عن أعلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار الذي سجله يوم الخميس. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2657.00 دولار، بحسب(رويترز).

أخبار قد تهمك الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية 27 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة 26 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر وإنفاق المستهلكين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.27 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة
  • استقرار أسعار الذهب بأسواق بغداد وارتفاعها في اربيل
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها