اعتدت عناصر حوثية مسلحة، الأربعاء، كانت تستقل طقماً عسكرياً، بالضرب على بائع أسماك في ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة الساحلية، الخاضعة لسيطرتها، غربي اليمن، واقتادته إلى أحد المعتقلات، بتهمة تريد هتافات مناوئة لها.

يأتي ذلك، بالتزامن مع تدشين المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، حملات اعتقالات وملاحقات واسعة طالت أبناء المحافظة المحتفلين بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، أسفرت عن اعتقال أكثر من 30 شاباً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأفادت مصادر محلية، أن مسلحي مليشيا الحوثي، ترجلوا من على متن طقم عسكري، واعتدوا بالضرب على بائع الأسماك، شوعي حسن سالم (45 عاماً)، في سوق السمك داخل ميناء الاصطياد السمكي.

ووفقا للمصادر، صادر المسلحون الحوثيون الأسماك التي بحوزة البائع "سالم"، بعد ضربه، واقتادوه إلى معتقل قلعة الكورنيش وسط المدينة.

جاء ذلك على خلفية وشاية اتهموا بها بائع الأسماك "سالم"، بتريد هتافات: “جمهورية ومن قرح يقرح.." و"وبرى برى يا حوثي”، بالتزامن مع حالة الغليان الشعبي التي انفجرت مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وذكرت مصادر محلية، أن حملات حوثية واسعة طاردت العشرات من المحتفلين بعيد الثورة المباركة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وأسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 30 شاباً، والزج بهم في أقسام شرطة مدينة الحديدة.

وبحسب المصادر، نقلت مليشيا الحوثي الشبان المعتقلين إلى ما يسمى بجهاز الأمن الوقائي الحوثي، وهو جهاز استخباراتي.

ورغم حملات الملاحقة والاعتقالات، إلا أن الشبان واصلوا احتفالاتهم في تحد كبير للقيود الحوثية المفروضة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 183 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان– عدم صرف بون)، و55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – دون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • ترامب يتعهّد بـحل الحرب بأوكرانيا ويصف زيلينسكي بأفضل بائع في العالم
  • مقاول يتهم رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي عليه بالضرب واحتجازه وخطفه
  • الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب شرق طوباس
  • فيما سريع يعلن قصف تل ابيب.. مليشيات الحوثي بصنعاء تختطف طفل يمني بسبب ارتداءه قميص عليه رسم العلم اليمني
  • 71 ألف برميل يوميًا.. صادرات النفط العراقي تنخفض خلال آب
  • وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه لم يتطور من 300 سنة
  • مجلس شباب الثورة: نرفض انقلاب الحوثي العنصري وأي جهود لإضفاء الشرعية عليه
  • ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمنيا القمح