بوابة الوفد:
2024-07-06@16:07:11 GMT

حبس المتهم بإزهاق روح طليقته بالعمرانية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أمرت نيابة الجيزة بحبس عاطل، وذلك بعدما أزهق روح طليقته أمام مصنع عملها بدائرة قسم شرطة العمرانية وأعترف بعدما سلم نفسه لرجال الشرطة.

 

وقد انتقلت النيابة إلى مسرح الجريمة لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وأمرت النيابة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

 

كما أمرت نيابة الجيزة بعرض الجثة على الطب الشرعي، وإرسال بيان مفصل بالصفة التشريحية لمعرفة أسبابها.

 


إزهاق روح سيدة على يد طليقها بالعمرانية

 

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة،  بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة أمام مصنع ملابس بدائرة قسم شرطة العمرانية. 

 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة عمرها 32 سنة، مصابة بجرح ذبحى بالرقبة وطعنتين بالبطن والصدر وقام المتهم بتسليم نفسه للشرطة. 

 

ودلت التحريات على أن المتهم طلق المجنى عليها منذ عام ولديه منها طفل وطفلة، وعلم مؤخرا بخطبتها فترصد لها بالشارع وذبحها، ورصد مقطع فيديو المتهم وهو يرتكب الجريمة. 

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبة القتل

 

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

 

للمزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الجيزة الجيزة قسم شرطة العمرانية العمرانية

إقرأ أيضاً:

ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: قدمت لـ النيابة فلاشة موثق عليها الحادث بكل تفاصيله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هالة عبد الفتاح، موظفة البترول المعتدى عليها بالسب والقذف وتحطيم سياراتها على يد فتاة أوكرانية داخل كمبوند دار مصر بمنطقة التجمع، أنها قدمت للنيابة اليوم فلاشة تحتوي على مقاطع فيديو سجلتها كاميرات المراقبة والتي وثقت الحادث من البداية ولحظة التعدي عليها بالسب والقذف.

وأضافت ضحية الفتاة الأوكرانية في تصريح ل «البوابة نيوز» أن النيابة العامة أمرت بعرض المتهمة علي الطب الشرعي، لإجراء تحليل مخدرات، وعرضها على لجنة طبية للكشف عن الكدمات الموجودة بجسدها، مستطردة:« الكدمات دي حصلت لها جراء انقلاب السيارة واصطدامها بسيارتنا».

 


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة التجمع بلاغا من سيدة وشقيقتها يفيد بقيام فتاة تحمل جنسية دولة أجنبية بالاصطدام بسيارة الثانية حال توقفها أسفل محل سكنها داخل كمبوند دار مصر بنطاق القسم.

دلت التحريات أن المتهمة كانت تقود السيارة وهي مخمورة، وتحمل جنسية دولة اوكرانيا وقامت بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفلة إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بـ المنيا
  • دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها
  • الاستماع لأقوال المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تصل لمحكمة التجمع
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: قدمت لـ النيابة فلاشة موثق عليها الحادث بكل تفاصيله
  • رؤيا تنشر تفاصيل جديدة حول قاتل والدته في الكرك
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بصحراوي سوهاج الشرقي