نظم مركز «جولدن مود» بكفر الشيخ الملتقى التدريبي الأول وورشة عمل لإعداد أخصائي تخاطب، بمشاركة لفيف من أساتذة و خبراء علم النفس والاجتماع بالجامعات المصرية من بينهم الدكتورة هدى الطنباري عضو مجلس النواب، الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ولفيف من الخبراء والأساتذة المختصين، و حضور واسع من الباحثين و الطلاب وخريجي أقسام علم النفس.

من جانبها أكدت الدكتورة رانيا يوسف، أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو إطلاق مبادرة مجتمعية هدفها تعزيز قدرات أخصائي التخاطب وخريجي علم النفس واثقال مهاراتهم العلمية والعملية من خلال خبراء علم النفس والتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.

و أوضحت الدكتورة رانيا، أن أهداف المركز متعددة حيث تتضمن إعداد البرامج الإرشادية الوقائية والعلاجية وتقديم الإستشارات النفسية لأفراد المجتمع بفئاتهم المختلفة و تنظيم برامج ودورات تدريبية للأخصائيين النفسيين والتربويين الذين يعملون في مجال رعاية الأطفال والشباب سواء العاديين أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يعمل المركز على إعداد الوسائل والمقاييس اللازمة لعملية الإرشاد النفسي، وإقامة الندوات وورش العمل التدريبية وتبادل المعلومات والخبرات مع مراكز البحوث المختلفة المتخصصة في علم النفس.

وأشادت الدكتورة هدى الطنباري، بالجهود المبذولة من أجل تدريب الخريجين و الكوادر المتميزة التي تتطلع إلى تحقيق خطوة ايجابيه في حياتهم العملية والعملية واثقال مهاراتهم بما يحقق لهم الاستقرار العملي ويساهم في تعزيز قدرات ذوى الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على دعمهم من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

ويذكر أن هذا الملتقى الذى يستمر على مدار ثلاثة شهور يكتسب المشتركين من خلاله جميع المهارات والخبرات في مجالات علم النفس من خلال الخبراء في مختلف التخصصات.

اقرأ أيضاًمبادرة «يوم الخير» بمراكز شباب كفر الشيخ لتوزيع 1400 قطعة ملابس وأدوات مدرسية على المستحقين

انضمام بشرى إسماعيل لاعبة تايكوندو المشروع القومي بكفر الشيخ لصفوف منتخب الصفوة للمشاركة في البطولة العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علم النفس تعديل السلوك علم النفس

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «الجغرافيا» للقسم الأدبي، و«الكيمياء» للقسم العلمي، لطلاب الثانوية العامة، بكل الإدارات التعليمية، التي سيؤدي الطلاب الامتحانات بها، غداً السبت، بتوجيهات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

مراجعات ليلة الامتحان بـ«تعليم بكفر الشيخ»

تأتي المراجعات النهائية، ومراجعة ليلة الامتحان، ضمن برنامج وضعته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجذب الطلاب، للاستفادة من أمهر المُعلمين في كل المواد الدراسية.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم على الاستفادة من أفضل المُعلمين في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنّه سيُكرم المُعلمين، تقديرا لمشاركتهم الفعالة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، الذي بدأ رسمياً بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 10 يونيو، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، وجرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «القومي للمرأة» يُكرم الطلاب المشاركين في رصد الأعمال الفنية برمضان الماضي
  • الأورمان تُساهم في تمكين 2721 أسرة بمشاريع تنموية بكفر الشيخ
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • أزهري: هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات ونواجهه بكل الوسائل
  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية