عقدت  غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عددًا من اللقاءات المهنية مع مسئولي مجموعة من سلاسل الفنادق العالمية.،وذلك على هامش مشاركتها  فى فعاليات قمة مستقبل الضيافة "Future Hospitality Summit (FHS) " التي أُقيمت بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، 

وخلال هذه الاجتماعات استعرضت نائب الوزير فرص الاستثمار السياحى في مصر ولا سيما في المجال الفندقي في ظل محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

وأشارت إلى ما يملكه المقصد السياحي المصرى من مقومات منتجات سياحية متنوعة وغنية والجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في الدولة والقطاع الخاص لإثراء التجربة السياحية به والتأكد من جودة الخدمات المقدمة به وأن الزائر السائح يتلقي ما وعد به من خدمات.

من جانبهم، أشاد مسئولو الفنادق بالنهضة والتطور الذى تشهده السياحة المصرية الذى انعكس في الزيادة الملحوظة في الحركة السياحية الوافدة لمصر معربين عن رغبتهم في زيادة عدد الفنادق التابعة لهم في مصر.

 وأشاروا إلى أن الموسم السياحي الحالي شهد نجاحاً غير مسبوق نظراً للطلب المتزايد على المقصد المصرى سواء من السائحين أو لإنشاء مشروعات سياحية جديدة.

وأكدوا  قوة المنتج المصرى وقدرته على جذب شرائح مختلفة من السائحين حول العالم، معربين عن توقعاتهم بأن المقصد المصرى سوف يشهد مزيد من الإقبال خاصة في الفترة القادمة.

واختتمت نائب وزير السياحة الزيارة بلقاء مسئولي الشركة المسئولة عن تنظيم القمة الذين أشادوا بالمشاركة المصرية القيمة التي سلطت الضوء على المستجدات السياحية في مصر وأبرزت المقومات المتميزة لها، كما تم خلال اللقاء التباحث حول أهمية القمة ودورها فى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فى السياحة والفندقة في مختلف المقاصد السياحية وهو ما يؤدى بدوره لدعم صناعة السياحة.

وعلى صعيد آخر، شاركت نائب الوزير، أثناء عودتها إلى مصر وتواجدها بمطار القاهرة، مع ممثلى الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المطار احتفالهم بيوم السياحة العالمى الذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، حيث التقت ببعض المجموعات من السائحين المتواجدين بالمطار ورحبت بهم وأعربت عن تمنياتها لهم بإقامة سعيدة في مصر ودعتهم للاستمتاع بالمقومات الفريدة للمقصد المصرى التي سوف تمنحهم تجربة سياحية لا تُنسى.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفرص الاستثمارية المنتج المصري السياحة المصرية فعاليات قمة مستقبل الضيافة فی مصر

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة

احتشد آلاف المتظاهرين في شوارع برشلونة للتنديد بالسياحة المفرطة، وانعكاساتها السلبية على حياة السكان، مثل زيادة تكلفة المعيشة، وارتفاع أسعار الإيجارات بشكل كبير، وتحول المدينة لتصبح "غير صالحة للعيش".

وأفادت عدة وسائل إعلام أن آلاف المتظاهرين، بما في ذلك مشاركون من نحو 150 منظمة، ساروا في برشلونة، السبت.

وأظهرت صور متظاهرين يحملون لافتات كتب عليها "برشلونة ليست للبيع" و"أيها السائحون عودوا إلى دياركم"، كما أظهرت لقطات متظاهرين آخرين يستخدمون مرشات مياه على شكل مسدسات ضد بعض السياح.

كما قام متظاهرون بإغلاق بعض المطاعم والفنادق في برشلونة التي تعتبر وجهة سياحية رئيسية تجذب ملايين المسافرين سنويا، وتتميز بمناخها المتوسطي وثقافتها المتميزة، وفقا لـ"إنسايدر".

ووفقا لرويترز، ارتفعت الإيجارات في برشلونة ومدن شهيرة أخرى مثل مدريد بنسبة 18٪ في يونيو مقارنة بالعام السابق.

وقال أحد المحتجين لرويترز إن "المدينة تحولت تماما للسياح، وما نريده هو مدينة للمواطنين وليس في خدمة السياح فقط".

وقال آخر إن الكثير من الأماكن العاملة بقطاع السياحة مثل المطاعم والفنادق تجني أموالا جيدة من السياح، لكن بعض السكان المحليين "في وضع سيئ للغاية وليس لديهم ما يكفي من المال للعيش. هذه مشكلة".

وتحت شعار "كفى! لنضع قيودا على السياحة"، تظاهر الآلاف للمطالبة بتغيير النموذج الاقتصادي للمدينة التي تعتبر الوجهة السياحية الأولى في البلاد.

وقال جوردي غيو، وهو عالم اجتماع من برشلونة يبلغ 70 عاما لفرانس برس "ليس لدينا شيء ضد السياحة، لكننا نعارض السياحة المفرطة لأنها تجعل المدينة غير صالحة للعيش".

وخلف لافتة كتب عليها "قللوا من السياحة الآن"، سار المتظاهرون مرددين شعارات مثل "ليخرج السياح من أحيائنا"، وتوقفوا أمام بعض الفنادق مما أثار دهشة الزوار.

ويندد منتقدو السياحة المفرطة خصوصا بتأثيرها على أسعار المساكن، إذ ارتفعت الإيجارات بنسبة 68% خلال العقد الماضي وفقا لمجلس مدينة برشلونة. كما ينتقدون تأثيرها الضار على الشركات المحلية والبيئة وظروف عمل الموظفين المحليين.

وقالت إيسا ميراليس، وهي موسيقية تبلغ 35 عاما وتعيش في حي برشلونيتا "المتاجر... تُغلق لإفساح المجال لنموذج تجاري لا يلبي احتياجات الحي. فالناس (...) لا يستطيعون دفع الإيجار ويضطرون إلى المغادرة".

واستقبلت برشلونة أكثر من 12 مليون سائح العام الماضي، وفقا لمجلس المدينة.

ولتسهيل الأمر على السكان في العثور على سكن، أعلن مجلس المدينة مؤخرا رغبته في وضع حد لتأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029.

ومن جزر البليار إلى جزر الكناري، مرورا بالمدن السياحية الكبرى في الأندلس مثل ملقة، يتزايد عدد الحركات المناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا.

وقد استقبلت إسبانيا، ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم بعد فرنسا، رقما قياسيا بلغ 85,1 مليون زائر أجنبي العام الماضي.

وكانت المنطقة الأكثر زيارة هي كاتالونيا، وبلغ عدد زوارها 18 مليونا، تليها جزر البليار (14,4 مليونا) وجزر الكناري (13,9 مليونا).

وتمثل السياحة في إسبانيا 12,8% من الناتج المحلي الإجمالي و12,6% من الوظائف.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • إعلام مصري: لقاءات مكثفة مع كافة الأطراف خلال الأسبوع لدفع جهود التوصل لاتفاق في غزة
  • لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة
  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • خطة محكمة لنائب رئيس الوزراء.. كيف يقود الفريق كامل الوزير قطاعي النقل والصناعة؟
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري