ركزت اللقاءات التي عقدتها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظتي المهرة وحضرموت، على ضرورة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان من مناطق وادي حضرموت.

وأوضحت اللقاءات على أهمية إحلال قوات النخبة الحضرمية بديلاً عن القوات العسكرية الأولى لأجل إعادة الأمن والاستقرار لمناطق وادي وصحراء حضرموت.

 

وأكد اللقاء الموسع الذي عقده فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في المكلا، الأربعاء، مع عدد من منتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية والمسرحين قسرا، على الإسراع بتحرير ما تبقى من أرض الجنوب وفي مقدمتها وادي حضرموت، قبل الدخول في أي مفاوضات للسلام قادمة.

وثمن المحامي يحيى غالب الشعيبي رئيس فرق الهيئة، صمود وتضحيات قوات النخبة الحضرمية، ودورها البطولي في تحرير ساحل حضرموت من الإرهاب. مشيدا بمهنيتها وجاهزيتها في حفظ الأمن والاستقرار في مديريات الساحل. داعيا إلى نقل هذه التجربة الناجحة إلى مدن ومناطق وادي صحراء حضرموت لتأمينها من الإرهاب.

وسبق لقاء المكلا اجتماع عقدته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، الثلاثاء، برئاسة مجاهد بن عفرار، رئيس الهيئة، بحضور عبدالناصر الجعري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا اللقاء إلى تركيز الجهود على إجلاء قوات المنطقة العسكرية الأولى من المحافظة وتشكيل قوة أمن ودفاع المهرة تتولى تأمين المحافظة والدفاع عنها.

وأوضح بن عفرار، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ليست بعيدة عن معاناة شعبها جراء الحرب الاقتصادية والأزمات المفتعلة التي تستهدف تركيع الشعب الجنوبي، مبشرا بخطوات تعكف عليها القيادة السياسية نحو استرداد حقوقه المسلوبة وهدفه المشروع المتمثل في استعادة دولة الجنوب.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب

الجديد برس:

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي اتهامات جديدة لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك، متهماً إياهما بافتعال الأزمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع في الجنوب.

وجاءت هذه الاتهامات خلال اجتماع عقدته الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الأحد، في مدينة عدن.

وأكدت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي على مسؤولية حكومة بن مبارك عن الانهيار الاقتصادي والمعيشي في الجنوب، وطالبتها بتحمل مسؤولياتها والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في المناطق الجنوبية.

ويأتي هذا في الوقت الذي كانت قد اتهمت فيه حكومة بن مبارك المجلس الانتقالي سابقاً بالوقوف وراء أزمة الكهرباء والأوضاع المعيشية المتردية في الجنوب.

كما تطرقت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي، خلال اجتماعها، إلى المستجدات السياسية الأخيرة وجهود المبعوث الأممي في خارطة الطريق والمفاوضات الجارية في مسقط.

وأعربت الهيئة عن رفضها لتجزئة الملفات في العملية السياسية، مؤكدة أن قضية شعب الجنوب يجب أن تكون المحور الرئيسي لأي مفاوضات أو حوار، حسب تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي