الرياض

أزالت لجنة مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات بمحافظة المزاحمية، مخططً عشوائيًا مبترًا وعددًا من الاستراحات غير النظامية.

جاء ذلك بمساحة تجاوزت 189354,01 مترًا مربعًا، وذلك بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

وأكدت اللجنة في تقريرها الختامي لعام 1444هـ أنه تم إزالة عقم يغلق شارعاً بمخطط الربيع الثاني بمركز المشاعلة إلى جانب إزالة عقم يغلق شارعاً بمخطط زراعي على طريق الرياض – مكة المكرمة.

وأفادت اللجنة، أنها نفذت خلال العام الماضي من خلال العمليات الميدانية والمهام المنوطة بها المتمثلة في الرقابة والشخوص على المواقع والإزالات (56) جولة رقابية على مشروع القدية، و ( 22 ) جولة رقابية على الأراضي الحكومية، و ( 65 ) شخوصًا على المواقع المتعدى عليها.

وأبانت أنها قامت بتركيب لوحات في ( 27 ) موقعًا لطلب المستمسكات الشرعية والنظامية، مفيدة أن الإزالات المنفذة بلغت ( 14 ) إزالة، وأن إجمالي العلميات الميدانية بلغ ( 195 ) عملية ميدانية.

وأشارت اللجنة، في تقريرها، إلى أن عدد المعاملات الواردة لها خلال العام الماضي بلغ ( 875 ) معاملة، فيما بلغ عدد المعاملات الصادرة من اللجنة ( 673 ) معاملة.
الجدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها عددًا من الممثلين لكل من وزارات العدل، والداخلية، والبيئة، والمياه، والزراعة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المزاحمية عقارات الدولة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة

شمسان بوست / لحج:

ناقش اجتماع عقد بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، الترتيبات الخاصة بتنفيذ حملة إزالة تعديات مباني البسط العشوائي وأحواشه المستحدثة بطرق غير مشروعة قانوناً، في الآونة الأخيرة، على المخطَّطات الرسمية لأراضي الدولة، بمناطق مديرية تُبَن.



وفي الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس عبد الكريم سلَّام، ومدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس خلدون الحَربِي، ونائبه فهد الصُّبَيحِي، والمختصين بمكتب أشغال المحافظة وفرع أراضيها، أكد المحافظ تُركي، أهمية التصدي للاعتداءات المتكررة على أراضي الدولة، بالمتابعة المستمرة لأي استحداثات غير قانونية تطالها، والعمل على اجتثاثها، ومعاقبة المخالفين الذين قاموا بها، بإحالتهم إلى الأجهزة الضبطية الأمنية والقانونية والقضائية، لاتخاذ بشأنهم الإجراءات اللَّازمة الرادعة لهم.



وشدد على الجهات الحكومية بمحافظة لحج المعنية بتنفيذ الحملة، التحضير الأمثل لها، وتوفير من أجلها كل مقوِّمات إنجاحها حفاظاً على المصلحة العامة والمال العام في مجال الأراضي، ترجمةً لأهداف قيادة سلطة المحافظة المحلية، الثابتة والرامية إلى صون مقدَّرات الدولة المتمثِّلة في أراضيها المخطَّطة، والبيضاء، والوقفية، والزراعية بالمحافظة، وجعلها بكل سهولة ويسر في متناول الاستثمار الجاد الناهض بتنمية المحافظة وازدهار المستوى المعيشي لأبنائها.   

مقالات مشابهة

  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • أهمية صرف جازولين الزراعة بالقنوات الرسمية.. جولة تفقدية لمشاريع سنار المروية
  • أكثر من 764 ألف تفاعلاً بين هيئة الصحة بدبي والمتعاملين معها
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • دنقلا.. مراقبة السلع الإستراتيجية
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري مرسى علم والغردقة الدوليين
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق